اخبار الامارات - رئيس إسرائيل يستقبل عبدالله بن زايد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تسلم رئيس إسرائيل إسحاق هرتسوغ، دعوة رسمية من رئيس الدولة الشيخ آل نهيان، لحضور "حوار أبوظبي للفضاء" الذي يعقد تحت رعايته وتنظمه وكالة الإمارات للفضاء في العاصمة أبوظبي شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل. جاء ذلك خلال استقبال إسحاق هرتسوغ، وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الذي سلمه الدعوة.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء الذي عقد في إطار زيارته الرسمية إلى إسرائيل، تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لإسرائيل التقدم والازدهار.

فيما حمل إسحاق هرتسوغ، الشيخ عبدالله بن زايد، تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته للإمارات الرخاء والتقدم والازدهار.

شراكة وتعاون
وتم خلال اللقاء بحث آفاق الشراكة والتعاون الثنائي بين الإمارات وإسرائيل والفرص المتاحة لتعزيزه وتنميته في عدة مجالات ومنها الاقتصادية والاستثمارية والأمن الغذائي وغيرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

كما ناقش الجانبان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى الأوضاع في المنطقة وجهود ترسيخ السلام والاستقرار بها، وبحثا المستجدات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

ورحب إسحاق هرتسوغ بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، مؤكداً أهمية هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون المشترك لمصلحة البلدين وشعبيهما.

السلام والاستقرار
من جانبه، أشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بنمو وتطور العلاقات الإماراتية الإسرائيلية وحرص البلدين على تعزيز تعاونهما الثنائي على الصعد كافة، وذلك بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويسهم في ازدهار ورخاء شعبيهما.

وأكد أن "الاتفاق الابراهيمي للسلام فتح آفاقاً واعدة لبناء علاقات ثنائية متميزة بين الإمارات وإسرائيل وتعزيز الشراكة التنموية بين البلدين".

كما أكد حرص الإمارات على تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط لما فيه الخير والازدهار لشعوبها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق