اخبار الامارات - الإمارات وقرغيزستان تبحثات تعزيز التعاون في التحديث الحكومي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبلت حكومة دولة الإمارات وفداً حكومياً من قرغيزستان، ضمن زيارة رسمية للدولة بحثت تعزيز التعاون في مختلف مجالات التطوير والتحديث الحكومي، ضمن إطار مذكرة التعاون والشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي بين البلدين، الموقعة في ديسمبر(كانون الأول) 2021. وهدفت زيارة الوفد القرغيزي إلى تعزيز تبادل الخبرات والرؤى والتجارب الناجحة في العمل الحكومي بين البلدين، بالتعرف على التجارب الناجحة وأفضل الممارسات في العمل الحكومي، للارتقاء بمستوى الأداء والإنتاجية وتحقيق تنمية مستدامة في منظومة العمل الحكومي في قرغيزستان، وبحث آخر تطورات اتفاقية التعاون الثنائي والبناء عليها لتوسيع مجالات التعاون، والتعرف على الأفكار التطويرية ونماذج العمل في الإمارات في مختلف القطاعات.

مجالات التعاون
وتشمل مجالات التعاون الثنائي في التحديث الحكومي بين الإمارات وقرغيزستان التي تأتي في إطار "برنامج التبادل المعرفي الحكومي"، الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات، 9 محاور هي، بناء القدرات الحكومية، والمسرعات الحكومية، والتجارة الإلكترونية والبورصة، والاقتصاد، والمناطق الحرة الاقتصادية، والاقتصاد الإبداعي، والشباب، والتمويل الأخضر، والتمويل الإسلامي.

وقد شهدت مسيرة التعاون على مدى الشهور الماضية، عقد 12 ورشة عمل وتدريب أكثر من 1200 موظفا وقيادي حكومي من خلال أكثر من 3400 ساعة عمل.

وبحث الجانبان في اللقاء سبل تسريع العمل لإنجاز المبادرات والمشاريع المشتركة المرتبطة باتفاقية التعاون والشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي بين البلدين، والخطوات المقبلة لتفعيل وتنفيذ كافة محاور الشراكة.

واطلع الوفد القرغيزي على أفضل الممارسات الحكومية والمبادرات التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات والسياسات والاستراتيجيات والنماذج المبتكرة التي عملت على تطويرها في مختلف مجالات التحديث الحكومي للارتقاء بمستوى الكفاءة والأداء وتحسين حياة الأفراد والمجتمعات البشرية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق