اخبار الامارات - اشتراطات وإرشادات تحمي الأطفال من حوادث الغرق في المسابح المنزلية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تستمر حوادث غرق الأطفال في أحواض السباحة المنزلية بسبب عدم مراعاة إجراءات السلامة، وإهمال الإشراف الأسري، وكان آخرها طفلة إماراتية، أول أمس الإثنين في مسبح منزل ذويها، برأس الخيمة. ورصد 24 اشتراطات وإرشادات كانت سلطت الضوء عليها عدة جهات حكومة لحماية الأطفال من الغرق في المسابح المنزلية.

فقد حددت شرطة أبوظبي 5 خطوات لتجنب غرق الأطفال، وهي وضع سياج آمن حول أحواض السباحة، عدم انشغال الآباء بالهاتف أثناء تواجد الأطفال في منطقة المسبح، وتزويد الأطفال بأطواق وأدوات وسترات النجاة، وتعلم الإسعافات الأولية، إلى جانب تعليم الأطفال مهارات البقاء على قيد الحياة في الماء.

مخططات المسابح
وفي ما يتعلق بمخططات المسابح قبل تنفيذها، شددت بلدية دبي باشتراطاتها، على توفير سلالم مناسبة لا تسبب الانزلاق، وتوفير إضاءة مناسبة، وأن يكون تأمين منطقة المسبح بسياج لا يقل عن 1.2 متر، وأن يكون السطح غير منزلق، مع توفير معدات السلامة مثل أطواق النجاة.

وفي إطار الحملات التوعوية بشأن التعريف بأخطار المسابح على الأطفال، شددت بلدية مدينة أبوظبي على اتباع آلية تفريغ أحواض السباحة من الماء في حالة عدم الاستخدام، ومراعاة عدم تعبئة حوض السباحة إلى الحد الأقصى لارتفاعه في حال وجود أطفال.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق