اخبار الامارات - استكمال 90% من إنشاءات "سي وورلد أبوظبي"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت شركة "ميرال" العقارية، استكمال 90% من إنشاء مشروع "سي وورلد أبوظبي"، الذي تطوره بالشراكة مع "سي وورلد باركس وانترتينمنت". ويشكّل "سي وورلد أبوظبي"، المقرر افتتاحه في 2023، الجيل الجديد من مدن الأحياء البحرية وأحدث المشاريع الضخمة والوجهات السياحية الرائدة في جزيرة ياس، وسيضم أول مركز متخصص في أبحاث وعمليات إنقاذ وإعادة تأهيل وإطلاق الحياة البحرية إلى بيئتها الطبيعية في الإمارات.

جهود عالمية
ومن المقرر افتتاح مركز البحوث وحماية الحياة البحرية هذا العام بالقرب من "سي وورلد أبوظبي"، لدعم الجهود الإقليمية والعالمية للحفاظ على الحياة البحرية بتوفير مرافق متقدمة لعلوم الحياة البحرية مع التركيز على النظم البيئية للحياة البحرية في منطقة الخليج العربي.

ويضم المركز فريقاً متمرساً من علماء الأحياء البحرية والأطباء البيطريين والمتخصصين في رعاية الحيوان والخبراء في الإنقاذ والتدريب، الذين يتعاونون مع نظرائهم ومع المنظمات البيئية والجهات التنظيمية والمؤسسات التعليمية بهدف دعم جهود الحفاظ على الحياة البحرية في المنطقة على المدى البعيد، كما سيتولى فريق الإنقاذ تقديم الدعم إلى الهيئات المحلية على مدار الساعة.

ويمتد "سي وورلد أبوظبي" على مساحة إجمالية تقارب 183 ألف متر مربع تتوزع على خمسة طوابق، ووصل المشروع إلى مراحل الإنشاء النهائية لأقسام الزوار والمواطن الطبيعية والألعاب والتجارب الغامرة.

وصممت بناء جميع المرافق المخصصة لاحتضان مختلف الكائنات الحية في "سي وورلد أبوظبي" باستخدام أحدث تقنيات الإضاءة وتنقية المياه بحيث تكون مشابهة تماماً لبيئاتها الطبيعية.

الكائنات الحية
ومن المتوقع أن يحتضن "سي وورلد أبوظبي" 58 مليون لتراً من الماء وأكثر من 150 نوعاً من الكائنات الحية المائية، بما فيها أسماك القرش، وأسراب الأسماك، وأسماك مانتا راي، والسلاحف البحرية، والزواحف، والبرمائيات، والرخويات، بالإضافة إلى مئات من أنواع الطيور تشمل طيور البطريق والبفن والمور والفلامنغو وغيرها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق