اخبار الامارات - صقر غباش يبحث التعاون البرلماني مع رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عقد رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، جلسة مباحثات مع رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي رودريغو باشيكو، في مقر برلمان البرازيل خلال زيارته الرسمية حالياً على رأس وفد برلماني من المجلس الوطني الاتحادي إلى البرازيل تلبية لدعوة رئيس مجلس الشيوخ. وبحث اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات، من خلال تبادل الزيارات، وتعزيز التنسيق، والتشاور في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، خاصة على صعيد تفعيل ودعم العلاقات الثنائية بين الجانبين، بما يجسد حرص وتطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين، ويعزز التنسيق بين المؤسسات البرلمانية خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية.

وأكد غباش حرص المجلس الوطني الاتحادي على مواكبة توجهات الدولة ورؤيتها لمختلف القضايا وفي مقدمتها تعزيز السلام والأمن واستقرار شعوب المنطقة والعالم، فضلاً عن تفعيل التواصل والتعاون مع مختلف البرلمانات والاتحادات والمنظمات البرلمانية العالمية، لأهمية دور البرلمانات في تمثيل شعوبها في ظل ما يشهده العام من تطور على مختلف الصعد.

العلاقات الثنائية
وأشار إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين التي تأسست في 1974، تمثل نموذجاً متميزاً للعلاقات الثنائية، لافتا إلى حرص القيادتين الحكيمتين على تعميق العلاقات السياسية وتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري .

وأكد الجانبان أهمية الارتقاء بعلاقات التعاون في مختلف القطاعات والمجالات ذات الاهتمام المشترك، وأهمية التواصل والتنسيق البرلماني بين الجانبين بما يسهم في إثراء العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين.

من جانبه، رحب رودريغو باشيكو بصقر غباش والوفد البرلماني المرافق له، وأشاد بالتطور الذي شهدته دولة الإمارات في شتى المجالات، وقال إنها "تعتبر نموذجاً يحتذى به لدول العالم في التعايش والتسامح والسلام مع الحفاظ على هويتها"، ووصف العلاقات البرازيلية الإماراتية بـ "ناجحة وتتميز بالصداقة القوية وتبادل الاحترام".

وأكد أهمية تطوير العلاقات البرلمانية والدبلوماسية بين البلدين والعمل على توحيد المواقف والرؤى  للقضايا الإقليمية والدولية في المحافل الدولية، مشيراً إلى أن الزيارة ستساهم في تعزيز التعاون البرلماني وتبادل والخبرات بما يصب في صالح البلدين والشعبين الصديقين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق