اخبار الامارات - الإمارات تستمر في إغاثة باكستان بجسر جوي وباخرة مساعدات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت الإمارات مرة أخرى ريادتها في مد يد العون وإغاثة للمحتاجين والمتضررين من الكوارث الطبيعية والأزمات حول العالم، بعد تسيير جسر جوي مميز لتوصيل المساعدات إلى باكستان المتضررة من الفيضانات الجارفة التي تشهدها منذ أشهر، إذ كانت دولة الإمارات من أول وأكبر الدول التي سارعت بالمساعدة، حتى قبل دعوة الأمين العام للأمم المتحدة في الأسبوع الماضي، المجتمع الدولي لدعم ومساعدة المتضررين، وباكستان بشكل عام. وفي هذا الإطار وصل عدد طائرات الجسر الجوي الإغاثي التي سيرتها الإمارات إلى باكستان إلى 50 طائرة، بعد أن حطت أمس الثلاثاء 4 طائرات إضافية، إثنتان في العاصمة إسلام آباد، ومثلهما في كراتشي محملة بأطنان من المواد الغذائية والطبية.

و جاء ذلك بعد وصول 8 طائرات يوم الإثنين الماضي تحمل أطناناً من المواد الغذائية والطبية وخياماً  طائرات إلى إسلام آباد، وكراتشي أيضاً.

وبالتزامن مع الطائرات، رست باخرة مساعدات إماراتية تحمل 18 حاوية، و2750 طناً من المواد الغذائية والطبية الإغاثية المتنوعة في ميناء قاسم بإقليم السند، لتوفير الاحتياجات الضرورية الطارئة لـ 140 ألف أسرة باكستانية متضررة.

ووفقاً لخبراء ومراقبين كانت الفرق الإغاثية الإماراتية الأسرع وصولاً إلى المناطق المتضررة، رغم التحديات الميدانية واللوجستية التي فرضتها الكارثة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق