اخبار الامارات - تعرف على أبرز النشاطات السياحية الشتوية في دبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تعد إمارة دبي من أجمل الوجهات السياحية في العالم، خاصة في فصل الشتاء، الذي يعتبر من أفضل الأوقات لزيارتها، والممتدة من شهر أكتوبر (تشرين الأول) حتى أبريل (نيسان)، وتكون خلالها درجات الحرارة معتدلة ومناسبة لقضاء العطلات. وتعد الحدائق من الأماكن المحببة للجميع لقضاء أوقات ممتعة لكافة أفراد العائلة وكذلك للاستجمام والاسترخاء، إلى جانب ممارسة الرياضة، فضلاً عن رحلات الشواء، وتتيح دبي الكثير من الخيارات في هذا الصدد ومن بينها حديقة زعبيل، القريبة من مركز دبي التجاري العالمي، وحديقة البرج التي تتميز بإطلالتها الرائعة على برج خليفة ونافورة دبي، إلى جانب حديقة شاطئ الممزر التي تضم العديد من المساحات الخضراء الواسعة، ومناطق اللهو الرائعة للأطفال، وحديقة الصفا، وكذلك حديقة الخور التي تضم التلفريك، فضلاً عن مدينة الطفل.

أكبر حديقة أزهار
ومن جهة أخرى تعتبر "ميراكل جاردن دبي" أكبر حديقة أزهار طبيعية في العالم وتبلغ مساحتها 72 ألف متر مربع، وتضم مجموعة من المباني والمعالم والمجسمات الشهيرة المكسوة بأكثر من 150 مليون زهرة ونبتة من 120 نوعاً مختلفاً تم جلبها من مناطق مختلفة من العالم.

%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9.jpg

وتمتاز دبي بشواطئها التي يرتادها الزوار للاستجمام ومراقبة شروق أو غروب الشمس، بالإضافة إلى السباحة، وممارسة بعض الأنشطة الرياضية، ومن بين هذه الشواطئ "سنسيت بيتش"، الوجهة المثالية للاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس والإطلالة على برج العرب، كما يمكن الاستمتاع في "ذا بييتش" في "جميرا بيتش ريزيدنس"، الذي يضم مجموعة من المطاعم والفنادق والاستراحات والأماكن الترفيهية المخصصة للعائلات، فيما يجذب شاطئ "كايت بيتش" هواة ركوب الأمواج والرياضات الشاطئية، ويوفر العديد من الأنشطة المائية وغيرها، ويضم منطقة مخصصة للأطفال، كما يمكن الاستمتاع بشاطئ الممزر الكبير الذي يوفر بيئة مناسبة للاسترخاء والسباحة، حيث أن هناك مساحة خضراء شاسعة مع مسارات للمشي وللدراجات للوصول إلى الرمال البيضاء، ويعد وجهة مثالية للعائلات.

الحدائق المائية
وإلى جانب الشواطئ هناك الحدائق المائية التي توفر أوقاتاً ممتعة، حيث يمكن زيارة حديقة ليغولاند المائية في دبي، أو حديقة أكوافينتشر المائية الواقعة في منتجع أتلانتس النخلة، والتي تعد أكبر حديقة مائية في دبي، وتضم مجموعة من أكثر المنزلقات تشويقاً في العالم، إلى جانب حديقة وايلد وادي المائية في دبي التي تقدم أروع التجارب المليئة بالتشويق والحماس للصغار والكبار، كما يمكن زيارة لاجونا ووتر بارك، التي تعتبر أحدث الحدائق المائية في الإمارات.

legoland-water-park.jpg

حتا
وتعد منطقة حتا من الوجهات الجبلية المميزة في دبي التي تقدم تجربة مميزة مثل: التنزه سيراً على الأقدام، وركوب الدراجات الهوائية الجبلية، وركوب قوارب الكاياك في بحيرة "حتا" الهادئة، فيما يشمل "حتا وادي هب" منتزه "حتا دروب إن" الذي يعد الأول من نوعه للقفز المائي في آسيا ويقدم العديد من الأنشطة المشوقة.
%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8

سكاي دايف
ويمكن لعشاق المغامرات تجربة "سكاي دايف دبي"، حيث يستطيعون القفز في الهواء وتأمل المناظر الخلابة لجزيرة نخلة جميرا، برفقة مدرب محترف للاستمتاع بتجربة آمنة.

الصحراء
وتُقدم صحراء دبي الواسعة فرصاً عديدة للاستمتاع بمغامرات شيقة كالقيام بجولات على متن سيارة رباعية الدفع أو دراجة رباعية أو اختبار مغامرة التزلج على الرمال، أو حجز رحلة سفاري في الصحراء وتجربة مخيم على الطراز البدوي مع تناول عشاء فاخر، والاستمتاع بالعروض الترفيهية التقليدية والموسيقى المباشرة الممتعة.

كما توفر الجبال والوديان والمزارع في جبال حتا الوجهة الأمثل لباقة من التجارب الترفيهية المتنوعة، بما في ذلك سد حتا، الذي يعتبر وجهة مثالية لممارسة التجذيف بقوارب الكاياك، حيث تلتقي سفوح الجبال بالمياه، وتزخر المنطقة بمسارات المشي الممتدة على مسافة 30 كلم، بينما يتيح وادي هب مجموعةً من الأنشطة لعشاق المغامرة، كالرماية بالسهم، ورمي الفؤوس، والتسلق، وتجربة المسار الانزلاقي المشوقة.

sky-dive-dubai-3.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق