اخبار الامارات - ‎"أبوظبي العالمي" يطور الإطار القانوني لتنظيم عمل مديري الإعسار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن سوق أبوظبي العالمي، تطوير سلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي الإطار القانوني المنظم لعمل مديري الإعسار في السوق، بما يضمن توافق هذا الإطار مع أفضل المعايير والممارسات الدولية. وترتقي التحسينات المعتمدة بالدور الرقابي والتنظيمي لسلطة التسجيل، وتساهم في تعزيز وتطور نشاط مديري الإعسار في سوق أبوظبي العالمي، بالإضافة إلى توفير مستويات حماية أعلى للأطراف المعسرة والدائنين.

وكانت الأطر التنظيمية السابقة تتطلب من مديري الإعسار في سوق أبوظبي العالمي الحصول على ترخيص وتأمين عنوان مُسجًل لمكتب في سوق أبوظبي العالمي للحصول على ترخيص للممارسة نشاطهم في السوق، في حين أن التحسينات الجديدة ألغت هذه الالتزامات وسمحت للمؤهلين باتباع إجراءات تسجيل ميسرة في سجل مديري الإعسار المحفوظ لدى سلطة التسجيل.

وألغت التحسينات الجديدة أيضا شرط التجديد السنوي، ولكن على مدير الإعسار المُسجل في السوق تزويد سلطة التسجيل ببيان سنوي، يؤكد ويوضح تفاصيل أي تعيينات بموجب أنظمة الإعسار في 2022، مع ضرورة الامتثال للقواعد الناظمة لعمل مديري الإعسار ومن شأن ذلك تقليص الإجراءات الإدارية الواجبة على مديري الإعسار والمساهمة في تعزيز نشاط هذه المهنة عبر رفع عدد مدراء الإعسار المسجلين في سوق أبوظبي العالمي.

القواعد الجديدة
وتحتوي القواعد الجديدة الناظمة لعمل مديري الإعسار على عدد من متطلبات التسجيل، من بينها "أن يكون مدير الإعسار على رأس عمله في شركة أو كيان اعتباري مسجل في أو خارج سوق أبوظبي العالمي، أو أن يكون عضواً أو مديراً أو شريكاً في هذه الشركة أو الكيان، وأن يكون مدير الإعسار عضواً في هيئة مهنية معترف بها أو مستوفياً لمعايير "الملائمة والمناسبة، وأن يقدم مدير الإعسار دليلاً على خبرته في إدارة حالات الإعسار".

ومن التحسينات الجديدة التي عززت من توافق الإطار القانوني المنظم لعمل مديري الإعسار في سوق أبوظبي العالمي مع أفضل الممارسات الدولية، وجوب حصول مديري الإعسار المسجلين في السوق، وبشكل مسبق، على سند ضمان قبل تعيينهم بموجب أنظمة الإعسار الخاصة بسوق أبوظبي العالمي، باستثناء مديري الإعسار المعينين بموجب البند 178 من أنظمة الإعسار في سوق أبوظبي العالمي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق