اخبار الامارات - الإمارات تستضيف الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس"ISO"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تستضيف دولة الإمارات، في العاصمة أبوظبي، الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس "ISO" لسنة 2022، والتي تنظمها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، من 19 إلى 23 سبتمبر (أيلول)، في مركز أدنوك للأعمال، ويعقد الاجتماع بحضور رئيسة المنظمة أولريكا فرانك، ومشاركة أكثر من 2000 على المستويين الإقليمي والدولي، من ممثلي منظمات وهيئات التقييس الدولية، والخبراء، والفنيين في مجال المواصفات من 163 دولة.

ويعد عقد هذا الاجتماع والذي ينعقد للمرة الثانية في دولة الإمارات، تأكيداً لمكانة الدولة ودعمها وتطبيقها لأفضل الممارسات الدولية في التقييس والمعايير الدولية، إضافة إلى رؤساء ومديرين تنفيذيين من هيئات التقييس الوطنية من دول العالم ومن المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية ذات العلاقة.

وتأتي استضافة دولة الإمارات لاجتماع المنظمة السنوي، بعد أن فازت الدولة بشرف الاستضافة في الاجتماع السنوي للمنظمة في كيب تاون بجنوب أفريقيا في سبتمبر (أيلول) 2019.

ويعد الاجتماع السنوي، الحدث الأهم في تقويم المنظمة الدولية للتقييس ISO، الذي يسهم في ترسيخ الدور الريادي للإمارات في التقييس على المستويين الاقليمي والدولي، ويعكس القدرات الإماراتية في ملف البنية التحتية للجودة، ودورها في تعزيز حملة "اصنع في الإمارات"، والتي انتقلت فيها الدولة إلى مرحلة جديدة من التمكين والتحفيز لقطاع الصناعة، مدفوعاً باهتمام وتركيز على مفهوم "منظومة البنية التحتية للجودة"، والتي تعد ركيزة أساسية لنجاح الإستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وتهيئة بيئة الأعمال المناسبة والجاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين، ودعم الصناعة الوطنية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق المحلية والدولية.

ويشهد الحدث عدداً من الجلسات الحوارية المتخصصة، بمشاركة عدد من كبار المسؤولين في الإمارات، من مختلف الجهات الحكومية والخاصة وتمثيل مميز من الخبراء والمعنيين إلى جانب قيادات الوزارة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق