اخبار الامارات - "سالك" تطلق الاكتتاب للطرح الأولي بدرهمين للسهم الواحد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت شركة "سالك"، المشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي، تسعير سهم الاكتتاب العام، وبداية الاكتتاب للطرح العام الأولي في سوق دبي المالي. ووفق بيان للشركة اليوم الثلاثاء، حدد سعر السهم بـ 2 درهم، ومن المتوقع أن يكون إجمالي الطرح 3 مليارات درهم (817 مليون دولار)، ما يجعل القيمة السوقية للشركة 15 مليار درهم (4 مليارات دولار).

ومن المخطط طرح 1.5 مليار سهم للاكتتاب العام تمثل 20% من الأسهم المصدرة في رأس مال شركة "سالك"، مع احتفاظ المساهم البائع بحق زيادة حجم الطرح في أي وقتٍ قبل نهاية الاكتتاب وفقاً لتقديره المطلق وبناءً على القوانين المعمول بها وبعد حصوله على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع. وتمثّل جميع الأسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب عملية بيعٍ للأسهم الحالية المملوكة لحكومة دبي.

ووفق ما أعلن سابقاً، سيكون الاكتتاب متاحاً لشرائح المكتتبين المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، للأفراد والمستثمرين الآخرين في دولة الإمارات كما هو محدد في نشرة الإصدار والمشار إليهم بمكتتبي "الشريحة الأولى"، وبعض الموظفين المؤهلين كما هو موضح في نشرة الإصدار والمشار إليهم بمشتركي "الشريحة الثالثة"، بالإضافة إلي طرح للمستثمرين المحترفين والمستثمرين الآخرين في عدد من البلدان خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بما فيها ذلك الإمارات، وذلك وفقاً للائحة "إس RegS" من قانون الأوراق المالية الأمريكية "طرح المستثمرين المؤهلين" والمشار إليهم بمشتركي "الشريحة الثانية".

وفي جزء من طرح المستثمرين المؤهلين، ووفقاً لكل من قانون الشركات وقانون دبي، ستحجز 5% من أسهم الطرح لجهاز الإمارات للاستثمار،  و5% من أسهم الطرح لصندوق المعاشات والتأمينات الاجتماعية للعسكريين المحليين "الصندوق".

ويُذكر أن اكتتاب الأفراد في الإمارات سيمتد إلى 20 سبتمبر(أيلول) الجاري، في حين يتواصل اكتتاب  المستثمرين المؤهلين إلى 21 سبتمبر (أيلول).


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق