اخبار الامارات - رئيس الدولة والرئيس الصربي يشهدان إعلان شراكة استراتيجية شاملة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شهد رئيس الدولة الشيخ آل نهيان، ورئيس صربيا الكسندر فوتشيتش، اليوم الأحد، إعلان اتفاقية شراكة إستراتيجية شاملة بين البلدين لتوسيع آفاق التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات التي تشكل مقومات أساسية للتنمية والتقدم، إضافة إلى عدد من الاتفاقيات ومذكرات تفاهم تهدف إلى استثمار فرص التعاون المتوفرة وتنويعه في العديد من المجالات. تبادل اتفاقية الشراكة، التي جرت مراسمها في قصر الوطن، وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية الصربي نيكولا سيلاكوفيتش.

وشملت الاتفاقيات والمذكرات التي تبادلها الجانبان، مذكرة بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية في صربيا، تبادلها الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ونيكولا سيلاكوفيتش، ومذكرة تفاهم في مجال مكافحة الإتجار بالبشر، تبادلها وزير العدل عبدالله بن سلطان النعيمي، ووزير الخارجية الصربي، واتفاقية للتعاون القانوني والقضائي في المسائل المدنية والتجارية، واتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية، واتفاقية تسليم المجرمين، واتفاقية نقل الأشخاص المحكوم عليهم، تبادلها عبدالله النعيمي، ووزيرة العدل الصربية ماجا بوبوفيتش.

كما تضمنت مذكرة تفاهم في المجال الثقافي، تبادلتها وزيرة الثقافة والشباب نورة بنت محمد الكعبي، ووزير الخارجية الصربي، ومذكرة تفاهم في مجال الأمن السيبراني، تبادلها رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات الدكتور محمد حمد الكويتي، ووزير الخارجية الصربي، واتفاقية تعاون بين صندوق أبوظبي للتنمية والحكومة الصربية، تبادلها مدير عام الصندوق محمد سيف السويدي ووزيرة العدل الصربية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق