اخبار الامارات - اللجنة الشرعية لصندوق الزكاة تعقد اجتماعها الرابع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عقدت اللجنة لصندوق الزكاة اجتماعها الرابع من العام الجاري عن طريق الاتصال المرئي برئاسة الشيخ الدكتور محمد عبدالرحيم سلطان العلماء، وعضوية كل من الشيخ الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، ونائب رئيس اللجنة الشيخ طالب محمد الشحي، والشيخ الدكتور محمد سليمان البلوشي، وعضو ومقرر اللجنة الشيخ الدكتور عبدالرحمن سلمان الحمادي. وثمن الدكتور العلماء جهود قيادة الصندوق في إبراز دور الزكاة وتمكينها في المجتمع، واستعرضت اللجنة جدول أعمال الاجتماع وبعد المداولة والنقاش، أصدرت عدة قرارات وهي اعتماد تصنيف القائمة المحدثة للشركات المساهمة في أسواق الدولة، واعتماد القائمة المحدثة بناء على المعايير الشرعية لاحتساب زكاة الشركات بما يراعي نية المساهم وطبيعة عمل كل شركة، حيث تم اعتماد التصنيف للقائمة المحدثة بما يشمل 84 شركة مساهمة في سوق أبوظبي المالي، و64 شركة مساهمة في سوق دبي المالي، و6 شركات في ناسداك دبي.

وجاء تصنيف اللجنة الشرعية للقائمة من أجل تحديث قاعدة بيانات برنامج زكاة الأسهم الإلكتروني بما يواكب التطورات الجديدة على الأسواق المالية بالإضافة والتعديل.

وفي ختام الاجتماع، دعت اللجنة الشرعية لصندوق الزكاة لأن يحرص المسلم على احتساب قيمة الزكاة بدقة مستعينين بالخدمات الرائدة التي يقدمها لهم صندوق الزكاة على مختلف الوسائل والتقنيات الحديثة .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق