اخبار الامارات - منشأة تجميع السيارات الكهربائية.. جهود رامية تستكمل مسيرة أبوظبي الخضراء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
جاء إعلان تأسيس أول منشأة لتجميع السيارات الكهربائية في إمارة أبوظبي، ليؤكد على جهود دائرة الطاقة الرامية نحو تسريع تطوير البنى التحتية للسيارات الكهربائية، ضمن استراتيجية المركبات منخفضة الانبعاثات في الإمارة. وتلبيةً للطلب المتنامي على خيارات النقل المستدام، تهدف أبوظبي إلى تنويع مصادر الطاقة المستخدمة والتحول نحو الإمداد بالكهرباء، في إطار مواكبة الحراك العالمي نحو استخدام المركبات الكهربائية التي يتم شحنها عبر الشبكات الكهربائية.

زيادة الاستخدام
ودعماً لجهود دائرة الطاقة في تحقيق الحياد الكربوني خلال العقود الثلاثة المقبلة، تتوقع سياسة البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في أبوظبي، زيادة تدريجية في استخدام المركبات الكهربائية على طرق الإمارة خلال السنوات المقبلة.

وبما يتماشى مع استراتيجيات التنويع الاقتصادي، والتزاماً باتفاقية باريس للمناخ وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، تسعى أبوظبي إلى تمكين نمو البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في الإمارة، حيث أطلقت خطة استراتيجية تستهدف التوسع في نشر محطات شحن السيارات الكهربائية، ضمن الجهود الرامية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050.

قطاع النقل
وإدراكاً بأن الحد من الانبعاثات الكربونية في قطاعات النقل يتطلب توفير الكهرباء من مصادر نظيفة ومتجددة، تصب دائرة الطاقة تركيزها في تحويل القطاع إلى استخدام الكهرباء بدل الوقود.

ووفقاً لجهود دائرة الطاقة في أبوظبي لتسريع تطوير البنى التحتية للسيارات الكهربائية، يتَوقع أن تؤدي التطورات التقنية في المستقبل القريب إلى زيادة طلب العملاء على هذه المركبات التي من المحتمل أن تنتشر في الإمارة خلال العقد القادم وما بعده.

أبرز التحديات
ومن أبرز التحديات التي تواجهها دائرة الطاقة، توافر محطات شحن عند القيادة لمسافات طويلة بواسطة السيارة الكهربائية، حيث تسعى سياسة البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية، إلى تمكين الاستثمارات الضرورية في البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية ومعالجة المشكلة، الأمر الذي يشجع بدوره المستهلكين على شراء واستخدام المركبات الكهربائية في الإمارة.

يذكر أن أبوظبي أعلنت، أمس الثلاثاء، تأسيس منشأة لتجميع السيارات الكهربائية في الإمارة بهدف تلبية الطلب المتنامي على خيارات النقل المستدام.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق