اخبار الامارات - مدارس أبوظبي الدولية عامل جذب أساسي للمغتربين وعائلاتهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يحظى قطاع التعليم الخاص بأبوظبي بتنوع فريد من الثقافات والمناهج الشاملة ذات معايير الجودة العالمية، الذي بدوره يعتبر عامل أساسي لجذب الأجانب وعائلاتهم، لتكون الدولة ضمن أفضل وجهات العالم تميزياً في التعليم. وفي هذا الإطار، تسعى أبوظبي باستمرار إلى تطوير المناهج التعليمية عبر احتضان المؤسسات التعليمية الدولية التي تقدم منهجها الخاص المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة.

مدرسة بريطانية
وضمن أبرز المدارس الدولية في الإمارة، مدرسة برايتون كوليدج البريطانية التي تأسست في أبوظبي عام 2011، وتحتضن جميع المراحل التعليمية بالمنهج البريطاني لطلابها، وتستفيد برايتون أبوظبي من تجربة مدرستها الأم في المملكة المتحدة.

تقع المدرسة في منطقة الوزارات وتحتضن 116 فصلاً دراسياً وملاعب داخلية وخارجية بالإضافة إلى المرافق الرياضية مثل حوض سباحة مظلل بطول 25 متراً ومسبحاً للأطفال ومركزلً للياقة البدنية.

brighton-college-abu-dhabi.jpg

مدرسة روسية
وفي خطوة لخلق بيئة تعليمية محفزة ومتعددة الثقافات للطلاب، تسعى المدرسة الروسية في أبوظبي إلى نخلق بيئة متعددة الثقافات تساعد الطلاب على النمو المتسامح وتوسيع آفاقهم باستمرار، وتهدف مهمتها إلى إدماج الطالب في أي مجتمع وبناء مستقبل مهني دولي.

وتعتبر المدرسة الروسية في أبوظبي، أول مدرسة في المنطقة ذات منهج روسي، ولغة التدريس الرئيسية فيها هي الروسية، حيث يمكن للأطفال غير الناطقين بالروسية دخول المدرسة، عبر تلقي الدعم اللغوي اللازم، كما يشمل المنهج دراسة اللغتين الإنجليزية والعربية.

7867867867858678.JPG

مدرسة ألمانية
منذ عام 1976، أي بعد تأسيس الإمارات بـ4 سنوات، تم إنشاء المدرسة الألمانية في أبوظبي، وتتميز المدرسة باعتراف رسمي كمدرسة ألمانية بالخارج، مما يعني أن جميع شهاداتها معتمدة من ألمانية.

وترحب المدرسة بالطلاب الإماراتيين للتسجيل فيها اعتباراً من مرحلة رياض الأطفال من خلال التقديم عبر منحة رئيس الدولة الشيخ آل نهيان.

German-International-School-Abu-Dhabi.jp

مدرسة إيطالية
من روما إلى أبوظبي، فتحت المدرسة الإيطالية أبوابها مع 2022 – 2023 كأول مدرسة إيطالية في الإمارات، وتستعد المدرسة التي تتضمن 48 فصلاً دراسياً، استقبال الطلاب من مراحل الصف الأول إلى الثانوية العليا.

وتقدم المدرسة المنهاج الإيطالي للطلاب، باللغة الإنجليزية، إلى جانب دراسة اللغة الإيطالية كلغة إضافية.

YDEMMD2LFFEKVIHWGNTUIJE5ZQ.jpg

مدرسة فرنسية
وتستقبل مدرسة "ليسيه لويس ماسينيون" الفرنسية في أبوظبي، حتى يومنا هذا الطلاب، بعد مرور أكثر من 40 عام على إنشائها.

وتحتضن المدرسة التي يتم إدارتها من قبل وكالة التعليم الفرنسية، 1682 طالباً وطالبة من جميع المراحل الدراسية.

09_%C2%A9_Studio_Erick_Saillet.jpg

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق