اخبار الامارات - كيف يمكن الحصول على الجيل الجديد من جواز السفر الإماراتي؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يتميز الجيل الجديد من جواز السفر الإماراتي، الذي بدأ العمل على إصداره اليوم الخميس، بخصائص فنية غير مسبوقة ومواصفات أمنية معقدة تعزز مكانة الدولة ومستهدفاتها الوطنية ورفدها بالتنافسية الدولية، فما هي مميزاته، وكيف يمكن التقدم بطلب الحصول عليه؟ في 11 أغسطس (آب) الماضي، أعلنت الإمارات عن إصدار الجيل الجديد من جواز السفر، ضمن المرحلة الأخيرة من مشروع تطوير الجيل الجديد من جوازات السفر وبطاقات الهوية الذي جرى إطلاقه في يونيو (حزيران) 2021.

مواصفات بالغة التعقيد
وفيما يتعلق بمميزاته ومواصفاته، يتمتع الإصدار الجديد من جواز السفر الإماراتي بخصائص فنية غير مسبوقة ومواصفات أمنية بالغة التعقيد للحد من محاولات التزييف أو التزوير، كما يتميز بطباعة الصفحة التعريفية لحامله باستخدام مادة البولي - كربونات بدلاً من الورق ما يرفع من كفاءة الطباعة التخصصية المدعمة بالصور والعلامات الأمنية التي لا ترى بالعين المجردة.

كما تتسم الصفحة التعريفية بسماكتها ما يحول دون إمكانية إتلافها إلى جانب سهولة معالجتها باستخدام القارئات لدى المنافذ، فضلاً عن انفراد الجيل الجديد من جواز السفر بجودة عالية وسرعة عند الطباعة عبر استخدام تقنية الليزر وبعناصر محسوسة ثلاثية الأبعاد.

طلب التجديد
وتعتبر جوازات السفر من الجيل السابق سارية المفعول ويمكن لحامليها استخدامها في السفر وذلك إلى حين اقتراب موعد انتهاء مدة صلاحية الجواز، فيما يمكن التقدم بطلب التجديد للحصول على الجيل الجديد عند الدخول ضمن فترة استحقاق التجديد والمحددة بـ6 أشهر قبل تاريخ الانتهاء المدون في الوثيقة.

ويعتبر الجواز الجديد امتداداً للجواز السابق دون أي تغيير في الرسوم المقررة أو القنوات المخصصة لتقديم خدمات إصدار أو تجديد جوازات السفر من خلال الموقع الإلكتروني www.icp.gov.ae أو التطبيق الذكي للهيئة "UAEICP".

سفارات الدولة
وعلى حاملي جوازات السفر التحقق من سريان وثائقهم بمدة لا تقل عن 6 أشهر قبيل توجههم للسفر، في حين يمكنهم إصدار جوازات السفر أثناء التواجد في الخارج وذلك عبر سفارات الدولة والقنصليات التابعة لها.

ويعد رفع المعايير الأمنية لجواز السفر الإماراتي ودعمه بالمواصفات التقنية الرائدة في مجال السفر خطوةً أساسية تعزز المساعي الحثيثة التي تبذلها الهيئة لتحقيق مختلف متطلبات الأمن والأمان عند التنقل أو العبور عبر نقاط السفر الدولية، ودعم جهود الدبلوماسية لدولة الإمارات، والتي نجحت في إبراز قوة جواز السفر الإماراتي على مدى السنوات الماضية ليصبح الجواز الأقوى عالمياً.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق