اخبار الامارات - تصدير أول شحنة أمونيا منخفضة الكربون من الإمارات إلى ألمانيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الخميس، تصدير أول شحنة أمونيا منخفضة الكربون من إنتاج الدولة إلى ألمانيا. وتعد الشحنة وفق الموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، أول شحنة أمونيا منخفضة الكربون  إلى ألمانيا، لصالح مزود المعادن غير الحديدية، وشركة إعادة تدوير النحاس "أوربيس".

وأنتجت الشحنة التجريبية شركة "فرتيغلوب"، المشروع المشترك بين "أدنوك" و"أـو سي آي"، في مصنعها "فرتيل" بمجمع الرويس الصناعي بأبوظبي. 

مادة وسيطة

وتخطط "أوروبيس" لاستخدام الأمونيا منخفضة الكربون مادة وسيطة في مصنعها لقضبان الأسلاك، واختبار تطبيقها مصدراً إضافياً للطاقة منخفض الكربون للتأهيل الصناعي.

وللهيدروجين في الأمونيا القدرة على أن يكون مصدراً للطاقة منخفضة الكربون لإنتاج المعادن المتعددة التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة.

وبهذه المناسبة، قال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها الدكتور سلطان الجابر: "يسهم تصدير هذه الشحنة من الأمونيا منخفضة الكربون في توثيق علاقات الصداقة الوطيدة والشراكات المتنامية بين الدولتين في مجال الطاقة النظيفة، ويؤكد الدور المتنامي الذي تلعبه أدنوك مورداً موثوقاً للطاقة منخفضة الانبعاثات، كما يتماشى مع خطط دولة الإمارات للاستفادة من فرص النمو في القطاع الصناعي التي يتيحها التحوّل في قطاع الطاقة".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق