اخبار الامارات - جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تختتم النسخة الثانية من برنامجها التنفيذي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اختتمت جامعة للذكاء الاصطناعي النسخة الثانية من برنامجها التنفيذي، التي ضمت 43 مسؤولاً في مؤسسات حكومية وخاصة، من مختلف أنحاء الدولة، بينهم رؤساء تنفيذيون، ومديرون عامون، ومديرون تنفيذيون، فيما تعتزم الجامعة الاحتفاء بالخريجين خلال حفل تخرج في العام المقبل بحرمها بأبوظبي. وتسعى الجامعة من خلال هذا البرنامج إلى تعزيز مهارات المشاركين ومعارفهم في مجال الذكاء الاصطناعي، وتبلغ مدة البرنامج 12 أسبوعاً، ويشمل مساقات دراسية ومحاضرات إلى جانب مشاريع يعمل عليها المشاركون ضمن فرق.

موضوعات أساسية
ويركز البرنامج على مواضيع أساسية، منها مقدمة حول ماضي وحاضر ومستقبل الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة، والذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة والاقتصاد، والإدراك اللغوي والذكاء، والإدراك البصري والذكاء، إضافة إلى أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وصياغة السياسات، ومستقبل علم الروبوتات.

ويقدم المساقات 11 خبيراً من القادة في مجال الذكاء الاصطناعي عالمياً، منهم رئيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، البروفيسور إريك زينغ، والبروفيسور مايكل جوردان، والبروفيسور أليكسل أ. إيفروس من جامعة كاليفورنيا بيركلي، والبروفيسور راج ريدي، والبروفيسور تاكيو كانادي من جامعة كارنيغي ميلون، والبروفيسورة دانييلا روس من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر: "وضع سيدي رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رؤية حكيمة لتحقيق النمو والتنويع الاقتصادي من خلال بناء القدرات البشرية في مجال العلوم والتكنولوجيا، بما يعود بالنفع على جميع المجالات الاقتصادية والمجتمع ككل".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق