اخبار الامارات - "تدوير" توقع عقداً لدراسة جدوى مشروع تحويل الغازات الدفيئة إلى طاقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" توقيع عقداً استشارياً مع شركة كيو للاستشارات العالمية، لإجراء دراسة جدوى لتطوير مشروع استخراج الغازات الدفيئة المتولدة في مكب النفايات في الظفرة، وتحويلها إلى مصادر طاقة صديقة للبيئة. وبموجب العقد الاستشاري وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، ستقدم شركة كيو للاستشارات العالمية خدمات استشارية ودراسة جدوى تشمل الجوانب الفنية، والمالية، والبيئية، لتطوير وتشغيل مشروع استخراج وتحويل الغاز إلى مصادر طاقة صديقة للبيئة، بما فيها دراسة متطلبات السوق المحلي واحتياجات الدولة للمشروع ومجالات الاستفادة من الغازات الدفيئة المتولدة في مكب النفايات في الظفرة. كما يشمل العقد عمليات الحفر واختبارات ضخ الغاز والكميات المتوقع توليدها خلال 10 سنوت ضمن الموقع المحدد، فضلاً عن تقييم خصائص الغاز المستخرج، وستعمل شركة كيو على تطوير وإعداد شروط المناقصة قبل فتح باب تقديم العطاءات لترسية المشروع.

ويشار إلى أن مكب النفايات في الظفرة حقق جهوداً بيئية مميزة تمثلت في استخراج وفرز المواد القابلة لإعادة التدوير من المكب، لتقليل الآثار البيئية وتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد، ففي 2021 تم استخراج 25,524 طن من النفايات، وخلال النصف الأول من العام الجاري 2022، تم استخراج 12,542 طن من النفايات بغرض إعادة استخدامها وتدويرها ومنها مخلفات البلاستيك، الورق والكرتون، الحديد، الخشب، والألومينيوم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق