اخبار الامارات - إعفاء عدد من المشاريع الريادية من رسوم الخدمات الحكومية في الشارقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ترأس نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، صباح اليوم الثلاثاء اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد في مكتب الحاكم. بحث الاجتماع العديد من الموضوعات الحكومية العامة واطلع على جملة من التقارير حول أداء الدوائر والهيئات الحكومية، بالإضافة إلى مستجدات العمل في القطاعات التنموية.

وضمن دعم المجلس الدائم للشباب وتوفير الحوافز للدخول في ريادة الأعمال اعتمد المجلس إعفاء عدد من المشاريع الريادية المدعمة من قبل مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" من رسوم الخدمات الحكومية، وتضم الدفعة الجديدة 55 مشروعاً رائداً في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة.

واطلع المجلس على تقرير أداء دائرة الخدمات الاجتماعية للنصف الأول من 2022، وتضمن التقرير عدداً من المؤشرات التي شملت الرفاه الاجتماعي، والرعاية والحماية الاجتماعية، وأداء خدمة المجتمع.

وتناول مؤشر أداء الرفاه الاجتماعي طلبات المساعدات الاجتماعية والتي ارتفعت مقارنة بالنصف الأول لعام 2021 إضافة إلى أعداد المستفيدين من الإعانات الاجتماعية والتي زادت بنسبة 22‎%‎، كما تناول المؤشر خدمات التمكين الاقتصادي وغيرها من الخدمات.

وبحث مؤشر أداء الرعاية والحماية الاجتماعية الخدمات المقدمة مثل طلبات الرعاية المنزلية وخدمات العلاج الطبيعي والفحوصات، ومنتسبي أندية الأصالة والخدمات الصحية وخدمات القصر والحماية.

أما مؤشر أداء خدمة المجتمع فتناول المشاركين في الفرص التطوعية الذي بلغ عددهم 4762 متطوعاً وأعداد البرامج التثقيفية والاجتماعية بالإضافة إلى تراخيص مزاولة المهن الاجتماعية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق