اخبار الامارات - أبوظبي تنفذ حملة لفحص جودة مياه النوافير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نفذت بلدية مدينة أبوظبي من خلال قطاع خدمات البلدية- إدارة الصحة العامة، حملة شاملة لفحص واختبار مياه النوافير العامة في أبوظبي، ضمن إطار حرص البلدية على صحة وسلامة أفراد المجتمع، وللتأكد من مدى جودة مياه النوافير وخلوها من أي نوع من أنواع البكتريا التي يمكن أن تلحق أي ضرر بصحة مرتادي المرافق العامة التي تتنتشر فيها النوافير، وكذلك مطابقة مياه النوافير للاشتراطات الصحية اللازمة، وتعزيز القيم البيئية السليمة في جميع مرافق البلدية العامة. وأكدت البلدية وفقاً لموقعها الرسمي، أن الحملة شملت 100 نافورة منتشرة في أبوظبي، حيث عمل المتخصصون في إدارة الصحة العامة على فحص واختبار جودة مياه النوافير والتأكد من خلوها من مسببات الأمراض.

وأسفرت الحملة التي انطلقت في يونيو (حزيران) وتستمر حتى نهاية العام الجاري، عن مخرجات وفوائد منها التوعية العامة لمشغلي النوافير بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية، وصيانة النوافير العامة بشكل دوري.

آلية الفحص
وحول آلية فحص مياه النوافير، أكدت البلدية أن الفحص الميداني يتم بالأجهزة المتنقلة المتخصصة، بالإضافة إلى الفحوص المختبرية المكملة للفحص الميداني، مشيرة أن هناك العديد من الآثار المترتبة على تلوث مياه النوافير منها تفشي الأمراض والأوبئة، وخلق بيئة مهيئة لنمو وتكاثر الحشرات والبكتريا، وتشويه المظهر العام لمدينة أبوظبي.

وأوضحت البلدية أن استبدال مياه النوافير يتم كل 14 يوماً بشكل دوري ومتواصل، حفاظاً على سلامة وجودة مياه النوافير بما يتطابق مع الاشتراطات الصحية اللازمة لهذه المرافق التجميلية والبيئية.

ضمن هذا الإطار دعت بلدية مدينة أبوظبي أفراد المجتمع إلى المساهمة في الحفاظ على نظافة مياه النوافير، من خلال الامتناع عن إلقاء المخلفات فيها، أو استخدام مياهها لأغراض مختلفة، مشيرة أن هذه المرافق الجمالية تساهم في إضفاء مزيد من الجمال على الحدائق والمرافق العامة والشوارع، وتعزز البيئة المحيطة وتساهم في إسعاد المجتمع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق