اخبار الامارات - "أدنوك" تُرسي عقد استئجار منصات ذاتية الحركة بقيمة 4.3 ملايير درهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الخميس، ترسية عقد بقيمة 4.3 ملايير درهم، لاستئجار 13 منصة ذاتية الحركة لتعزيز الكفاءة التشغيلية لعملياتها البحرية، ودعم جهود تحقيق هدف زيادة سعتها الإنتاجية من النفط الخام إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام2030. وقامت "شركة أدنوك البحرية" بترسية العقد على شركة "أدنوك للإمداد والخدمات"، مما يؤكد القدرات عالمية المستوى لشركات مجموعة "أدنوك".

وسيتم إعادة توجيه أكثر من 80% من القيمة الإجمالية للعقد إلى الاقتصاد المحلي عبر برنامج "أدنوك"، لتعزيز القيمة المحلية المضافة طيلة مدة العقد الممتد لـ 5 سنوات، مما سيساهم في دفع عجلة التنمية والتنوع الاقتصادي في الدولة.

وتعد المنصات ذاتية والحركة أصول متعددة الاستخدامات تُمكن "أدنوك للإمداد والخدمات" من تنفيذ عمليات بدون حفار لتهيئة وتجهيز وصيانة الآبار بأقل التكاليف ومن موقع واحد، مما يساهم في رفع الكفاءة التشغيلية لعمليات الشركة البحرية. وتم تجهيز المنصات بمعدات حديثة لتمكينها من تقديم نطاق واسع من خدمات الدعم لحقول "أدنوك البحرية" بما في ذلك تنفيذ العمليات وخدمات الصيانة ومتطلبات أماكن سكن موظفي الحقول.

ووفقاً للعقد، سيتم استئجار المنصات البحرية ذاتية الحركة بالإضافة إلى المعدات المصاحبة لها والكوادر البشرية العاملة عليها. وستستخدم المنصات في عمليات تجهيز وتهيئة الآبار وتنفيذ عمليات ما قبل وما بعد الحفر بالإضافة لعمليات الصيانة والسلامة في الأصول البحرية.

ويؤكد توحيد نطاق تنفيذ هذه الأعمال من خلال عقد خدمات واحد عوضاً عن تنفيذ خدمات تجهيز وتهيئة الآبار عبر عدة عقود منفصلة، نهج "أدنوك" الذكي للمشتريات، مما يساهم في تعزيز المرونة التشغيلية لشركة "أدنوك البحرية"، فضلاً عن خفض التكاليف، وتوحيد المسؤولية لشركة "أدنوك للإمداد والخدمات".

ويأتي هذا العقد ضمن جهود "أدنوك البحرية" المستمرة في الاستثمار والتطوير المسؤول لتسريع عجلة النمو وزيادة القيمة للدولة و"أدنوك" وشركائها الاستراتيجيين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق