اخبار الامارات - "الموارد البشرية" تحدد 7 إرشادات لإقامة علاقة عمل صحية وشفافة... تعرف عليها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حددت وزارة الموارد البشرية والتوطين 7 إرشادات يجب على العامل معرفتها لحفظ حقوقه، بما يسهم في إقامة علاقة عمل صحية وشفافة ومتوازنة بين طرفي العمل. ومن أهم الامور التي يجب الإلمام بها في هذا الإطار، أنه يحظر على صاحب العمل تحميل العامل رسوم وتكلفة الاستقدام والاستخدام أو تحصيلها من العامل سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

كما تشمل الارشادات التي اطلع عليها 24، ضرورة قيام العامل بالتوقيع على عقد العمل بعد قدومه إلى دولة الإمارات، فيما يجب عليه الاحتفاظ بصورة من عرض العمل الذي وقّع عليه، إضافة إلى ضرورة الحرص على تطابق شروط وبنود عقد العمل مع عرض العمل الذي وقع عليه في بلده الأصلي قبل الاستقدام.

وأوضحت الوزارة أنه يتوجب على العامل التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتوطين فوراً في حال لم يقم صاحب العمل بتوفري فرصة العمل المتفق عليها، أو في حال لم يحصل العامل على أجره كاملا وفي موعده، فيما يتوجب على العامل الاحتفاظ بمستنداته الثبوتية في مكان آمن، إلى جانب حقه ترك العمل في أي وقت، ولكن يجب أن يكون على دراية تامة بالالتزامات القانونية.

وبينت الوزارة أن صاحب العمل يتكفل بسداد نفقات استقدام وتشغيل العامل، ونفقات العودة بعد انتهاء علاقة العمل، إذ لا يجوز تحصيلها من العامل بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، إضافة إلى تكاليف الرعاية الطبية، فيما تكفل بنفقات التأمينات والاشتراكات والضمانات التي تحددها التشريعات النافذة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق