اخبار الامارات - تصاميم "ديكاثلون الطاقة الشمسية" على أرض الواقع في الإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تشهد عدة مناطق في مختلف إمارات الدولة تطبيق تصاميم بعض الفرق التي شاركت في الدورتين الأولى والثانية من المسابقة العالمية للجامعات لتصميم البيوت المعتمدة على الطاقة الشمسية "ديكاثلون الطاقة الشمسية - الشرق الأوسط" لإنشاء مراكز ومختبرات بحثية مستدامة. وأعربت الفرق الجامعية عن سعادتها لبدء تنفيذ تصاميم منازلها في عدة مناطق في دبي وخارجها بالتعاون مع مجموعة من المطورين العقاريين وبرامج الإسكان العالمية.

وتقدّمت الفرق بالشكر إلى القائمين على المسابقة لإتاحة الفرص أمام الشباب لإطلاق قدراتهم الإبداعية وتحويل تصاميمهم المبتكرة إلى حقيقة وتشجيعهم على تصميم وبناء وتشغيل نماذج مستدامة لمنازل تعمل بالطاقة الشمسية.

وأقيمت المسابقة تحت رعاية ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن آل مكتوم، ونظمتها هيئة كهرباء ومياه دبي في إطار الشراكة بين المجلس الأعلى للطاقة في دبي والهيئة مع وزارة الطاقة الأمريكية. وتم تنظيم الدورتين الأولى 2018 والثانية2021 من المسابقة للمرة الأولى في الشرق الأوسط وإفريقيا في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق