اخبار الامارات - عيادة الإمارات المتنقلة تواصل تقديم خدماتها العلاجية في حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
واصلت العيادة المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة ، تقديم خدماتها العلاجية لأهالي المنطقة وذلك ضمن الجهود الإنسانيية التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة في ، للتخفيف عن معاناة السكان وإيصال الرعاية الصحية الأولية إلى مختلف القرى والمناطق النائية بالمحافظة. وقد استفاد من "العيادة" خلال شهر يوليو(حزيران) الماضي 543 مستفيداً في عدد من مديريات محافظة حضرموت من مختلف الفئات العمرية من الأطفال والنساء والرجال وكبار السن، منها 146 حالة في منطقة رخميت إحدى قرى مديرية الريدة وقصيعر، و 72 حالة في منطقة المعيملة التابعة لمديرية الديس الشرقية، و201 حالة في منطقة البرح بمديرية ، و124 حالة في منطقة الحيلة احدى قرى مديرية بروم ميفع.

وتضم العيادة الطبية المتنقلة، طبيب عام و دكتورة أمراض نساء وولادة، وثلاثة ممرضين وصيدلي، و فني مختبرات، إلى جانب المستلزمات الصحية و خدمات الاستشارة الطبية وتقديم الدواء مجاناً.

وقال مشرف الفريق الطبي الدكتور وجدي العكبري إن "العيادة تقدم العديد من الخدمات الصحية المجانية وقد نجحت في إنقاذ حياة الكثير من المرضى الذين يقطنون في تلك المناطق النائية التي تعاني من عدد من الحالات المرضية".

وأوضح "العكبري" بأن ما يميز هذه العيادة هي قدرتها على الوصول إلى الأماكن النائية، مشيراً إلى أنه ليس بوسع معظم الناس الذين يعيشون في مناطق وقرى مختلفة المحافظة من الوصول إلى المستشفيات في مديرياتهم التي تبعد بعضها عنهم كثيراً، وليس لديهم وسيلة مواصلات أو النقود للسفر مما جعل العيادة المتنقلة حلاً لأهالي المنطقة حيث يحصلون على خدمات وأدوية مجانية للأطفال والحوامل والمرضعات وكبار السن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق