اخبار الامارات - المدن المائية في الإمارات.. وجهة مثالية للهروب من أشعة الشمس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
خلال الصيف تنشط بكثرة الفعاليات المائية وزيارات الشواطئ، وذلك رغبة من الأفراد والعائلات بالاستمتاع بالأجواء الصيفية بطرق تخفف من تأثير درجات الحرارة عليهم وتنعشهم، يستعرض هذا التقرير أبرز المدن المائية في دولة الإمارات التي تضم العديد من الألعاب المائية التي تناسب جميع الأعمار. تقع حديقة ياس المائية في قلب جزيرة ياس بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وهي واحدة من أكبر الحدائق المائية في الإمارات، وتمتد على مساحة 37 فداناً، وتضم 43 نوعاً من الألعاب المائية لتتوافق مع مختلف الفئات العمرية، 4 منها تعد الأولى من نوعها في العالم، مثل أكبر منزلق لعب مائي إعصاري في العالم، ولعبة ركوب الأمواج التي تضم أعلى موجة في العالم، كما تضم الحديقة عدة مطاعم ومتاجر للتسوق.

وادي أدفنتشر
وفي منتجع عين القابضة بالقرب من المبزرة الخضراء، يقع منتزه وادي أدفنتشر وهو واحد من أهم الحدائق المائية في الإمارات كونها أول منشأة في المنطقة من صنع الإنسان لممارسة التجديف وركوب الأمواج على المياه النقية، وحققت الحديقة أرقاماً قياسية من خلال احتوائها على أكبر منزلق مصنوع بأيدي بشرية في العالم، يبلغ طوله 3.3 متر، إضافة إلى أطول شبكة قنوات للتجديف في العالم يبلغ طولها 1.7 كم، وتقدم دروساً في السباحة على أيدي مدربين لجميع الأعمار.

حديقة وادي أدفنشر العين المائية أو ما تعرف باسم حديقة الوادي العين، تعد من أهم المنتزهات الترفيهية والسياحية في مدينة العين، الملاذ المثالي لعشاق السباحة والتجديف في فصل الصيف للمواطنين والمقيمين والسياح القادمون إلى الدولة، من أجل قضاء أوقات ممتعة خصوصاً في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

أكوافنتشر أتلانتس
تقع حديقة أكوافنتشر المائية في أتلانتس بجزيرة نخلة الجميرا في دبي، وتعد من أكبر المنتزهات المائية بالإمارة، وتحتضن العديد من المنزلقات والألعاب الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار، وتتألف هذه القرية المائية من برجين كبيرين؛ هما "نبتون" ذو الثلاث مزالق، و"بوسايدون" الذي يضم أطول منزلق في العالم، وهما متصلان ببعضهما بنهر بطيء الجريان يبلغ طوله 1.6 كم، بالإضافة إلى منطقة سبلاشر المخصصة للأطفال، وهي عبارة عن أنابيب وقنوات ومنزلقات متناسبة مع أعمارهم، بالإضافة لتوفر رياضة الغوص.

تعد مدينة ليغولاند دبي المائية، جزءاً من مشروع دبي باركس آند ريزورتس، وهي وجهة مثالية لجميع أفراد العائلة، خاصة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و12 عاماً، وتسمح معظم ألعاب ومنزلقات المدينة للأطفال بالتسابق فيما بينهم، أو ركوبها ضمن مجموعات، كما يمكن للأطفال أيضاً من خلال نشاط "ابنِ قارباً بناء أي نوع من القوارب الصغيرة التي يتخيلونها ويضعونها في الماء ليختبروا قدرتها على مقاومة التيار المائي.

لاغونا ووتر بارك
يقدم منتزه لاغونا ووتر بارك المقامة في "لامير دبي"، مجموعة واسعة من الألعاب المائية والفعاليات الشاطئية، تنقسم إلى 4 مناطق مختلفة تتخصص كل منها بألعاب ركوب الأمواج، أو التزحلق، أو رش المياه، أو الاسترخاء، ويضمن المنتزه لعبة "ويف أوز 180" الأولى من نوعها في المنطقة، وهي آلة التزلج القصوى، وتشمل أيضاً برجاً للتزحلق يتضمن لعبة “مانتا”، وهي الطوف العائلي الأضخم في منطقة الشرق الأوسط، وكما ويضم المتنزه أكواخاً للاسترخاء مطلة على مياه الخليج العربي.

مملكة اللؤلؤ – المنتزه
تضم حديقة مملكة اللؤلؤ التي تقع في منتزه الشارقة المائي، مجموعة من الألعاب المائية المميزة المخصصة لمختلف الفئات العمرية ووفقاً لأعلى معايير السلامة والأمان، وتوفر مجموعة من الأفعوانيات والمنزلقات المائية ذات الأرضية المطاطية المانعة للإنزلاق، ومنها منزلقات الوادي المهجور، ومنزلقات ساحل القراصنة، ومنزلق عرين القراصنة وغيرها من الألعاب.

دريم لاند أكوا بارك
وتعد حديقة دريم لاند أكوا بارك الممتدة على طول ساحل إمارة أم القيوين بمساحة تبلغ 250 ألف متر مربع، من أبرز الأماكن الترفيهية في إمارة أم القيوين، التي تقدم أنشطة مميزة وألعاب متنوعة، مثل المنزلقات المائية، وحديقة الحيوانات الصغيرة المخصصة للأطفال، وملاعب مائية للاستمتاع بكرة المضرب، وكرة السلة، وكرة اليد، بالإضافة إلى مناطق ألعاب مخصصة للكبار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق