اخبار الامارات - أبرز المعلومات عن قرار تخفيض الغرامات لمنشآت القطاع الخاص

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين، أنه استجابة لقرار مجلس الوزراء رقم (20/6) لسنة 2022، بشأن تخفيض وتقسيط الغرامات التي تشمل معاملات فرق الرسوم، يتم رفع الحظر عن المنشأة بعد دفع قيمة الغرامة كاملة أو بعد تقسيطها، مع التزامها بالأقساط الشهرية، إذ نص القرار على أن تكون قيمة التخفيض 20% وأن تكون السداد بالأقساط الشهرية لمدة 24 شهراً، حيث لا يتجاوز تاريخ آخر دفعة 30 يونيو (حزيران) 2024. وبينت الوزارة ضمن مجموعة التوضيحات الصادرة عنها، واطلع عليها 24، أنه بإمكان المنشأة اختيار دفع الغرامة المخفضة دفعة واحدة، بحيث تمنح المنشآت ومراكز الأعمال مهلة 3 أشهر لحين تحصيل الغرامة، مع التنبيه عند تقديم أي معاملة عن الغرامة المفروضة على المنشآت ومراكز الأعمال.

وحددت 3 آليات لتقسيط الغرامات، وهي شهرية، أو كل 3 أشهر، أو كل 6 أشهر، وذلك لمدة 24 شهر لكافة المنشاَت، موضحة أنه بالإمكان دفع الغرامة، أو أقساط الغرامة، عن طريق خدمة غرامة منشأة المتوفرة عبر قنوات تقديم الخدمة المختلفة.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين، أنه في حال تخلقت المنشأة عن دفع أي قسط من الغرامة، يتم حظرها من التقديم على الخدمات حسب القوانين النافذة بذات الشأن، مبينة أنه في حال تم الاتفاق على آلية تقسيط الغرامات لا يمكن للمنشأة إعادة جدولة الأقساط، ويجب على المنشأة الالتزام بتسديد الأقساط حسب التواريخ المبينة في خدمة دفع الغرامة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق