اخبار الامارات - الإمارات توقّع معاهدة التعاون والصداقة مع "الآسيان"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الخامس والخمسين لوزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا "الآسيان" الذي تستضيفه مملكة كمبوديا خلال الفترة من 30 يوليو إلى 6 أغسطس (آب) الجاري والذي شهد التوقيع على معاهدة الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات والرابطة. ومثّل دولة الإمارات في مراسم التوقيع مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الدكتور عبدالناصر الشعالي، حيث أكد في كلمة على القيم المشتركة التي تجمع دولة الإمارات بـ "الآسيان" ودولها والعلاقات المتميزة بين الجانبين.

تعزيز العلاقات
وقال إن "توقيع المعاهدة يأتي تجسيداً لتوجه دولة الإمارات نحو ترسيخ وتعزيز علاقاتها مع دول الرابطة من خلال فتح آفاق جديدة للتعاون التجاري والاستثماري والنهوض بالعلاقات الاستراتيجية بين الجانبين نحو مزيد من التقدم والازدهار".

وتأتي جهود دولة الإمارات لتوقيع معاهدة الصداقة والتعاون مع "الآسيان" والانضمام لها كشريك حوار قطاعي ضمن استراتيجيتها الأشمل المستمدة من مبادئ الخمسين، ورؤية القيادة الرشيدة القائمة على بناء الشراكات المستدامة والفعالة مع الدول الصديقة والمنظمات المؤثرة دولياً وإقليمياً.

يشار إلى معاهدة الصداقة والتعاون على أنها معاهدة سلام بين الدول الأعضاء في رابطة "الآسيان"، وهي منظمة اقتصادية تضم 10 دول، هي: مملكة تايلاند، وجمهورية إندونيسيا، وجمهورية الفلبين، وماليزيا، وجمهورية سنغافورة، وسلطنة بروناي، ومملكة كمبوديا، وماينمار، وجمهوريّة فيتنام الاشتراكيّة، وجمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق