اخبار الامارات - 9 خطوات يجب اتخاذها عند وقوع عواصف رملية أثناء القيادة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
في ظل التقلبات الجوية التي تسبب عواصف رملية وغبارية، يواجه السائقون انخفاض في مستوى الرؤية قد يؤدي إلى حوادث مرورية تكون عواقبها وخيمة، وتتسبب في وقوع إصابات ووفيات. ووفقاً للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، فإن هناك 9 خطوات على السائق اتخاذها عند وقوع عواصف رملية وغبارية أثناء قيادة مركبته في الطرقات العامة.

أول هذه الخطوات تتمثل في ضرورة الاستماع إلى نشرات الأحوال الجوية عبر المذياع، وثانيها تجنب الكثبان الرملية على الطرق الخارجية المكشوفة وخاصة إذ نشطت حركة الرياح التي تعمل على نقل الأتربة بكميات كبيرة في الشارع.

عدم الارتباك
وتؤكد الهيئة في الخطوة الثالثة على أهمية عدم ارتباك السائق، وإرباكه للآخرين أثناء هبوب العواصف الرملية، وضرورة التمهل في القيادة خاصة عند التفاجؤ بحجب الرؤية وتضييق مسارات الطريق.

تخفيف السرعة
وأما الخطوة الرابعة، تتمثل بإغلاق فتحة سحب الهواء من الخارج عند تشغيل المكيفات، أما الخطوة الخامسة فتتمثل بتخفيف السرعة وعدم التجاوز المركبات الأخرى، وترك مسافة كافية بين المركبات.

الإشارات التحذيرية
ويتوجب على السائق في الخطوة السادسة عدم استخدام الإشارات التحذيرية إلا للتنبيه، وسابعاً أن يعمل في حال هبوب رياح شديدة وقوية على مغادرة السيارة والاتجاه نحو أقرب مكان آمن.

إيقاف المركبة
وأما الخطوة الثامنة تتمثل في أنه في حال استدعت الحاجة لإيقاف المركبة نهائياً، يجب على السائق إيقافها خارج الطريق والاتصال بعائلته لطمأنتها، وأخيراً، ضرورة مغادرة الطريق الرئيسي إلى طريق فرعي عند انعدام الرؤية إن أمكن، والتوقف وإبقاء الأضواء مُنارة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق