اخبار الامارات - حمدان بن زايد يؤكد حرص الهلال الأحمر على تبني المبادرات المحلية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الاحمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان "حرص الهيئة على تبني المبادرات المحلية التي تعمل على استدامة العطاء وتعزيز القدرات من خلال توفير مصادر دخل ثابتة للأسر المتعففة والشرائح الضعيفة". وقال الشيخ حمدان بن زايد إن "الهيئة خطت خطوات كبيرة نحو آفاق أرحب من التوسع والانتشار الكمي والكيفي في المشاريع والبرامج الموجهة للفئات والشرائح التي ترعاها داخل الدولة وخارجها".

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الشيخ حمدان بن زايد لمقر هيئة الهلال الاحمر في أبوظبي للاطلاع على اهداف ومبادرات مشروعي "حفظ النعمة" و"الغدير" التابعين للهيئة.

إعادة تدوير
وقال الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إن "مشروع حفظ النعمة يسهم بدور كبير في الحد من الإسراف وشكر النعم التي حبانا الله بها من خلال إعادة تدوير الفائض من الغذاء والكساء والأثاث والتبرع بها لأصحاب الحاجات والدخل المحدود لتعزيز مبدأ التكافل والتراحم والمودة والإخاء والعطاء التي يتميز بها مجتمع الإمارات".

وأشار إلى أن "المشروع يسعى كذلك الى حث الأفراد والهيئات الحكومية والخاصة كافة على مد المزيد من جسور التواصل مع المحتاجين وتحقيق الاستفادة القصوى من كميات الطعام المهدرة وسد الحاجة لدى الشرائح المستفيدة ووصول المساعدات بطريقة سهلة وآمنة والمحافظة على البيئة من خلال تدوير الفائض عن الحاجة".

تحسين الحياة
ونوه ممثل الحاكم في منطقة الظفرة إلى "الأهداف التي أنشئ من أجلها مشروع " الغدير للحرف الإماراتية" حيث يسهم في تحسين حياة الحرفيات العاملات في المشروع ودعم اوضاع أسرهن الاقتصادية والاجتماعية وابراز الهوية الثقافية والتراثية للإمارات، وتمكين المواطنات من اكتساب الخبرات اللازمة بهدف احياء الحرف القديمة ونقلها إلى الاجيال الحالية".

وثمن الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على مشروعي " حفظ النعمة" و" الغدير" ودعى الى طرح المزيد من المبادرات والبرامج التي من شأنها تفعيل وتعزيز دور وأهداف المشروعين.

وكان الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان قد تعرف في بداية الزيارة على أهداف ومبادرات مشروع حفظ النعمة وبحضور سعادة أحمد مطر الظاهري مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة حمود الجنيبي الامين العام المكلف لهيئة الهلال الاحمر وعدد من المسؤولين بالهيئة.

الخطة الاستراتيجية
كما اطلع على الخطة الاستراتيجية لمشروع حفظ النعمة والتي تتضمن طرح خدمات الكترونية جديدة تتمثل في تطبيق الهاتف الذكي والمزمع اطلاقه خلال الشهر الجاري ويهدف الى التوسع في تقديم الخدمات وفتح قنوات للتبرع ومواكبة التطور في تقديم الخدمات الالكترونية بالاضافة الى تطبيق نظام الكتروني لمخازن حفظ النعمة.

من جانب آخر قام الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان خلال الزيارة بتفقد مشروع الغدير للحرف الإماراتية احد المشاريع الرائدة لهيئة الهلال الاحمر الاماراتي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق