اخبار الامارات - الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان تتابع أعمال الإغاثة الإنسانية في المناطق المتضررة في الإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان أنها تتابع عن كثب ومنذ اليوم الأول أعمال الإغاثة الإنسانية التي تقوم بها الجهات المختصة على المستويين الاتحادي والمحلي، إلى جانب المؤسسات الخيرية العاملة في الدولة من خلال التواصل مع تلك الجهات والمتابعة والرصد اليومي لمختلف وسائل الإعلام. وأكدت الهيئة أن ذلك يأتي في اطار الدور المناط بالهيئة في عملية التحقق من تطبيق المبادئ التوجيهية الخاصة بعمليات الإغاثة الإنسانية المعترف بها دولياً، ومراعاة حقوق الإنسان في عملية تقديم المساعدات الانسانية للمتضررين من الأمطار الغزيرة التي شهدتها الدولة.

وعبر رئيس الهيئة مقصود كروز، عن التقدير العميق لسرعة التدخل الحكومي في الدولة لتنفيذ عمليات الإغاثة العاجلة للمتضررين، وبالتنسيق المشترك بين الجهات الاتحادية، والمحلية، والمؤسسات الخيرية في مجال أعمال الإغاثة وتمكن الأخيرة من ممارسة دورها الإنساني بكل حيادية واستقلالية، فضلاً عن تقديم الجهات الاتحادية والمحلية والمؤسسات الخيرية لمساعدتها الانسانية للمتضررين بالمساواة دون أي تمييز، باعتبار أن من أهم مبادئ الأعمال الإنسانية هي مراعاة الجانب الإنساني في تلك الأعمال. كما ثمن الشفافية في التعامل مع وسائل الإعلام من جانب الجهات المعنية في الدولة والحرص على الحصول على المعلومات الخاصة بجميع جوانب الأعمال الجارية حالياً في المناطق المتضررة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق