اخبار الامارات - "الهلال الأحمر" يضع حجر أساس مركز "أم الإمارات" لتعليم وتدريب المرأة في زنجبار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بتوجيهات رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية للهلال الأحمر الإماراتي الشيخة فاطمة بنت مبارك، ومتابعة ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، قررت الهيئة تشييد مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" لتعليم وتدريب المرأة في إقليم زنجبار بتنزانيا، والذي تستفيد منه حوالي 4 آلاف من النساء في الإقليم والأقاليم المجاورة سنوياً. جاء ذلك ضمن مبادرات الشيخة فاطمة بنت مبارك في مجال تمكين المرأة بصورة عامة وتحسين حظوظها في الحياة والعيش الكريم.

وضع حجر الأساس
وتم اليوم الثلاثاء في زنجبار وضع حجر الأساس للمركز إيذانا ببدء العمل في إنشائه بحضور وزيرة دولة الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، والأمين العام المكلف للهلال الأحمرحمود عبد الله الجنيبي وعدد من المسؤولين في الهيئة، وسط حضور كبير من الرسميين والشعبيين في الإقليم.

وأكدت الدكتور ميثاء الشامسي في كلمتها بهذه المناسبة أن ما تقدمه الشيخة فاطمة بنت مبارك من دعم ومتابعة في مجالات عديدة من أجل تمكين المرأة، امتداد طبيعي لمسيرة الخير والعطاء الإنساني التي تضطلع بها دولة الإمارات حول العالم بقيادة رئيس الدولة الشيخ آل نهيان.

ونقلت في مستهل كلمتها تحيات الشيخة فاطمة بنت مبارك للحكومة والشعب التنزاني، متمنية لهما مزيداً من التقدم والازدهار. 

يذكر أن مركز التدريب والتأهيل سيحتوي على عدد من المرافق تتضمن 3 فصول دراسية، وعيادة صحية، وورشة تدريب وحضانة، وقاعات متعددة الأغراض، إلى جانب مكاتب الإدارة، وسكن داخلي للمستفيدات من خدماته من خارج إقليم زنجبار يتكون من 36 غرفة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق