اخبار الامارات - تحت رعاية منصور بن زايد.. مهرجان ليوا للرطب ينطلق في 16 يوليو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تنطلق الدورة الثامنة عشرة من مهرجان ليوا للرطب، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، خلال الفترة من 16-24 يوليو (تموز) الجاري، في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة. يهدف مهرجان ليوا للرطب إلى ترسيخ المكانة التاريخية لشجرة النخيل والمحافظة عليها، وصون الموروث الثقافي والتراثي العريق لأبناء الإمارات، ونقله للأجيال المتعاقبة، ودعم أصحاب المزارع المنتجة للنخيل والفاكهة والمنتجات الزراعية المحلية، وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة وتعزيز منظومة الأمن الغذائي، تفعيل وتنشيط الحركة الاقتصادية في منطقة الظفرة,توعية المزارعين بالزراعة الحديثة، والعناية بمزارعهم واطلاعهم على أفضل الممارسات، وتشجيع المزارعين للاهتمام أكثر بجودة الإنتاج.

وأوضح مدير مهرجان ليوا للرطب 2022 عبيد خلفان المزروعي، أن مهرجان ليوا للرطب الذي يحتفل بالنخلة وبالموروث الثقافي لدولة الإمارات يعد منصة سنوية تجمع أصحاب المصانع والشركات والمؤسسات الاستثمارية في مجال الصناعات المرتبطة بشجرة النخيل، حيث يحتضن المهرجان عشرات الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بالزراعة بشكل عام وشجرة النخيل ومنتجاتها.

كما أوضح أنّ الدورة الـ 18 تتميز بالعديد من المفاجآت التي تخدم جهود دعم الموروث الثقافي الإماراتي، ومنها استحداث العديد من الفعاليات التراثية وغيرها الكثير من المفاجآت، من أجل المساهمة في إحياء التراث في نفوس الأجيال الجديدة.

ويقدم المهرجان العديد من المسابقات التي تحتفي بجني ثمار أشجار النخيل والفواكه المزروعة في دولة الإمارات ضمن الموسم الحالي 2022، حيث ينظم المهرجان مسابقات مزاينة الرطب (الدباس، الفرض، الخلاص، الخنيزي، بومعان، الشيشي، أكبر عذج، الظفرة لنخبة الرطب، ليوا لنخبة الرطب)، ومسابقات المزرعة النموذجية (لمحاضر ليوا الشرقية والغربية ومدن الظفرة)، بالإضافة إلى مسابقات الفواكه (الليمون المحلي والمنوع، المانجو المحلي والمنوع، التين الأحمر والأصفر، سلة فواكه الدار)، ومسابقة أجمل مخرافة رطب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق