اخبار الامارات - "محمد بن راشد للفضاء" يعلن نجاح "المهمة 1" في مشروع الإمارات لمحاكاة الفضاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن مركز للفضاء انتهاء "المهمة رقم واحد" من مشروع الإمارات لمحاكاة الفضاء أمس وتحقيق أهدافها بنجاح كبير، وذلك ضمن برنامج البحث العلمي الدولي، في المحطة الأرضية الفريدة "سيريوس21" التي انطلقت 4 نوفمبرالماضي، وامتدت 8 أشهر لدراسة التأثيرات الطبية الحيوية والنفسية على البشر، الناجمة عن العزلة في الفضاء. وشارك في المهمة رائد محاكاة الفضاء الإماراتي صالح العامري من مركز محمد بن راشد للفضاء من الإمارات، وأوليغ بلينوف، وفيكتوريا كيريشينكو، من معهد الأبحاث الطبية والحيوية في موسكو، وأشلي كوالسكي، ووليام براون من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".

دعم المجتمعات
وتأتي مشاركة دولة الإمارات في المهمة لدعم المجتمعات العلمية ومراكز الأبحاث محلياً وعالمياً حيث ستنعكس نتائج المهمة إيجاباً على جهود البحث العلمي، خاصة أن العامري أجرى 70 تجربة خلال المهمة بينها 5 مشاركات من أربع جامعات إماراتية تغطي مجالات علم وظائف الأعضاء، وعلم النفس، وعلم الأحياء.

وقال رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء حمد عبيد المنصوري، إن الدعم الكبير الذي توفره القيادة الرشيدة والرؤية الثاقبة لرئيس الدولة الشيخ آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، لتطوير قطاع الفضاء، تشكل الأساس لرؤية دولة الإمارات لتحقيق الإنجازات المتتالية في مجال الدراسات الفضائية لتكون الدولة في مصاف الدول المتقدمة في مجال الفضاء. 

وقال مدير برنامج "المريخ 2117" في مركز محمد بن راشد للفضاء عدنان الريس: "حقق مشروع "سيروس 21" إنجازات جديدة وشهدت المهمة إجراء ما يزيد على 70 تجربة متنوعة على مدى ثمانية أشهر، وذلك بمشاركة دولية من معهد الأبحاث الطبية والحيوية في موسكو، ومن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" ومركز محمد بن راشد للفضاء".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق