اخبار الامارات - فتح باب الترشيحات لجائزة زايد للأخوة الإنسانية 2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة زايد للأخوة الإنسانية، اليوم فتح باب الترشيحات للدورة الرابعة من الجائزة إلىى 31 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل. وقال الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية عضو لجنة تحكيم الجائزة 2023 المستشار محمد عبدالسلام إن "اللجنة تتطلع إلى تحديد الشخصيات والهيئات التي أسهمت بفعالية في الحلول الرائدة للتحديات المعاصرة في مجال تعزيز الأخوة الإنسانية".

تقديم الترشيحات 
ويمكن تقديم الترشيحات من المرشحين المؤهلين ضمن الفئات التالية، أعضاء الحكومات، ورؤساء الدول الحاليين والسابقين، وأعضاء البرلمان، ورؤساء المحاكم العُليا، وكبار المسؤولين التنفيذيين في الأمم المتحدة، ورؤساء المنظمات غير الحكومية الدولية، ورؤساء الجامعات، والشخصيات المؤثرة، والقادة، والمفكرين، والمكرَمين السابقين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية.

كما يمكن للمرشحين تقديم ترشيحاتهم عبر موقع الجائزة https://zayedaward.org.
 
وستكرم الجائزة الفائزين في الحفل السنوي المزمع عقده في 4 فبراير (شباط) 2023، اليوم الدولي للأخوة الإنسانية الذي أقرته الأمم المتحدة، والذي يصادف أيضاً الذكرى السنوية لتوقيع قداسة البابا فرنسيس وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وثيقة الأخوة الإنسانية.

تعد "زايد للأخوة الإنسانية" جائزة عالمية مستقلة تكرم الأفراد والكيانات التي تقدم إسهامات جليلة للتقدم الإنساني والتعايش السلمي، منذ تأسيسها في 2019 بعد توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية التاريخية في أبوظبي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق