اخبار الامارات - وزارة الطاقة وLinda الألمانية توقعان مذكرة تفاهم للنهوض بالطاقة النظيفة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أبرمت وزارة الطاقة والبنية التحتية، وشركة Linda"الألمانية، مذكرة تفاهم على شراكة استراتيجية طويلة المدى لتطوير مشاريع طموحة داعمة للاستراتيجية الوطنية للطاقة 2050 ومبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي بحلول 2050. وتركز الشراكة على 4 مجالات رئيسية تتمثل في ابتكار طرق عملية واقتصادية لنقل الهيدروجين، واحتجاز الكربون وتخزينه، وإنتاج الهيدروجين الأخضر بالتحليل الكهربائي، وتقنية استخراج الهيدروجين من الغاز الطبيعي عند مزجه للنقل، إلى جانب المشاريع المعززة لجهود الإمارات في التنمية المستدامة، واتفاق باريس للتغير المناخي.

جاء ذلك خلال زيارة وفد برئاسة وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول المهندس شريف العلماء، إلى ألمانيا تستمر لمدة 4 أيام، يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين في قطاع الطاقة في ألمانيا، ومن كبريات الشركات العالمية في الطاقة النظيفة.

وأكد العلماء حرص دولة الإمارات على تعزيز أواصر التعاون مع ألمانيا، في ظل العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين الجانبين، والتي أرسىت دعائمها القيادة الرشيدة للبلدين، وتعتبر نموذجاً يحتذى به على المستوى الدولي.

وقال: "تهدف مذكرة التفاهم، إلى تبادل الخبرات التي تساهم في رفع كفاءة الطاقة، والابتكارات والتكنولوجيا في الطاقة النظيفة، وكذلك التعاون العلمي والفني في جميع جوانب اقتصاد الهيدروجين"، مشيراً إلى أن مثل تلك الشراكات تساهم في بلورة التحول نحو الطاقة النظيفة المتجددة.

وأكد أن الطاقة النظيفة ركيزة أساسية وأولوية ضمن خطط دولة الإمارات، لأنها تتماشى مع طموحات الدولة نحو تحقيق صافي انبعاثات كربونية، ومساعيها الطموحة للريادة العالمية في مجال الطاقة النظيفة، خاصة الهيدروجين، "ولذلك نسعى في الإمارات لتسريع وتيرة الاعتماد على أحدث الممارسات والتكنولوجيا المستدامة من حيث مشاريع الطاقة النظيفة العملاقة، باعتبارها من الممكنات لتحقيق تطلعات حكومة الإمارات، ومستهدفاتها للخمسين المقبلة".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق