اخبار الامارات - الإمارات ومنغوليا تبحثان سبل تعزيز العلاقات البرلمانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عقدت مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الآسيوية في المجلس الوطني الاتحادي برئاسة رئيس المجموعة عبيد خلفان السلامي، وحضور نائبة رئيس المجموعة عائشة محمد الملا، اجتماعاً افتراضياً مع لجنة الصداقةِ المنغولية الإماراتية في برلمان منغوليا. جرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز وتطوير العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي، ومجلس الدولة الأعلى بمنغوليا، والتنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين، والتأكيد على أهمية الدور الذي تلعبه البرلمانات في تعزيز الحوار الحضاري والتسامح التعايش السلمي بين الشعوب.

وقال رئيس مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الآسيوية في المجلس الوطني الاتحادي عبيد خلفان السلامي، إن "علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين الإمارات ومنغوليا بأبعادِها المختلفة السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية تفتح آفاقا واعدة لكلا البلدين".

وأكد السلامي أهمية توطيد التعاون الاستراتيجي بين الإمارات ومنغوليا، واستكشاف المزيد من الفرص لتنويع الشراكات في كافة المجالات والقطاعات، وتنمية العلاقات الاقتصادية، وتعزيز التبادل التجاري، وزيادة الاستثمارات المشتركة، وتعزيز مساهمة القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية، وإيجاد آليات للتعاون في فتح فرص أوسع للعمل على تنويع وزيادة التبادُلات والأنشطة التجارية المشتركة.

من جانبه، أشاد رئيس لجنة الصداقة البرلمانية المنغولية الإماراتية في المجلس الأعلى بمنغوليا سانداج بيامبسوغت، بعمق العلاقات بين الإمارات ومنغوليا التي تمثل نموذجاً متميزاً للعلاقات الثنائية، مؤكداً حرص قيادتي البلدين على تعزيز التعاون المشترك بينهما في مختلف القطاعات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق