اخبار الامارات - وزارة الخارجية تحث المواطنين على الالتزام بإرشادات السفر للحج الآمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أهمية تخطيط المواطنين المسبق قبل السفر لأداء مناسك الحج بالاطلاع على إرشادات السفر في صفحة المسافر الإماراتي المتوفرة في موقع الوزارة، ومراجعة شروط، وإجراءات الدخول إلى المملكة العربية السعودية. ولفتت الوزارة إلى ضرورة الالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، مؤكدة أهمية الحصول على تصاريح الحج من حملات الحج المعتمدة للدخول إلى مكة المكرمة، ومراجعة أقرب مركز صحي في الدولة، للحصول على التطعيمات الطبية اللازمة قبل مغادرتهم للأراضي المقدسة، والامتناع عن استخدام السيارات الخاصة في مناسك الحج، والالتزام بمواعيد الوصول المحددة من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، والالتزام بقوانين الدولة المضيفة للحجاج.

وقال مدير إدارة شؤون المواطنين في وزارة الخارجية والتعاون الدولي عبدالعزيز الحبسي، إن الوزارة تقدم الدعم لكافة المواطنين الموجودين في الخارج على مدار الساعة وتتعامل مع الحالات الطارئة التي قد يتعرضون لها.

ودعا حجاج الدولة للتواصل مع خط الطوارئ في وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالدولة عند تعرضهم لأي حالة طارئة أو مشاكل.

ومن جهة أخرى، تحث الوزارة مواطني الدولة الراغبين في السفر على التسجيل في خدمة "تواجدي" عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، أو تطبيقها الذكي، لتُمكن الوزارة وبعثاتها في الخارج من التواصل معهم في حالات الطوارئ، والأزمات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق