اخبار الامارات - برعاية الشيخة فاطمة...برنامج "أطلق" لبوابة المقطع يطلق الدفعة الثالثة بدعم الاتحاد النسائي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تحت رعاية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك، أطلقت موانئ أبوظبي الدفعة الثالثة من برنامج "أطلق" لبوابة المقطع، الذي يحظى بدعم ورعاية الاتحاد النسائي العام، ويعد من أهم المبادرات الاستراتيجية الداعمة لبناء جيل نسائي يملك المهارات والأدوات اللازمة للاستعداد للمستقبل وتمهد له طريق التميز والإبداع. ويعمل البرنامج التدريبي "أطلق" الذي شهد إطلاق ثلاث دفعات منه على تأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة وإعدادها لتلبية متطلبات وظائف المستقبل، وخلق الفرص في مشاريع استراتيجية تدعم تنافسية الدولة، وحقق نجاحاً لافتاً ونتائج متميزة منذ انطلاقته، بعد استكمال المنتسبات ما يفوق 32 ألف ساعة تدريبية عبر أكثر من 350 جلسة تدريبية، كما شهدت إقبالاً واسعاً تخطى 2000 طلب انتساب، بمشاركة 88 متدربة.

وانطلقت الدفعة الثالثة من البرنامج في فبراير(شباط) الماضي وشاركت فيها 42 متدربة إماراتية خضعن لبرنامج تدريبي مكثف على مدار ثلاثة أشهر تضمن 12 مساقاً تدريبياً متميزاً هي أخصائي جودة الأنظمة، ومطور قواعد البيانات، ومطور الواجهة الأمامية، ومصمم غرافيك، وأخصائي أمن التطبيقات، وكاتب المحتوى الرقمي، ومنسق المشاريع، وأخصائي علم البيانات، وإداري الأنظمة والشبكات، وموظف خدمة المتعاملين، ومحلل أعمال، ومطور الربط الإلكتروني.

واختيرت المتدربات بناء على أدائهن الدراسي واهتماماتهن العملية بما يتناسب مع احتياجات البرنامج، حيث يركز الهدف الرئيسي للمبادرة على بناء خبرات عملية للخريجات الجديدات، وفتح الباب أمامهن للحصول على فرص العمل في المجال التقني في مشاريع تنموية استراتيجية في إمارة أبوظبي.

وأعربت الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام نورة خليفة السويدي، عن فخرها بالنجاح المتواصل الذي تشهده المبادرة، وهنأت المنتسبات إلى الدفعة الثالثة اللاتي أظهرن حماسة واهتماماً كبيرين لاكتساب أدوات التميز والإبداع التي ستمهد الطريق أمامهن لمسيرة مهنية واعدة في المستقبل.

وقالت: "حرص الاتحاد النسائي العام بتوجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك، على دعم ورعاية الدفعات الثلاث من برنامج "أطلق" لبوابة المقطع، الذي تنظمه مجموعة موانئ أبوظبي، انطلاقاً من حرصه على استثمار طاقات المرأة الإماراتية ورفع مكانتها في العمل التقني المرتبط بالمشاريع الاستراتيجية في مجالات التجارة والخدمات اللوجستية، وتمكينها وتزويدها بالخبرات اللازمة لتستمر في تأدية دورها كشريكة في مسيرة التنمية الوطنية الحافلة بالإنجازات النوعية للدولة وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق