اخبار الامارات - الرئيس المصري يستقبل عبدالله بن زايد ويؤكد على دور الإمارات في تحقيق السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبل رئيس عبدالفتاح ، وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في قصر الرئاسة بالقاهرة. وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تمنياته إلى قيادة وشعب الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار والتطور برئاسة رئيس الدولة الشيخ آل نهيان، مؤكداً حرص مصر على تعزيز التعاون العربي المشترك ومواصلة التنسيق والتشاور مع الأشقاء لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية الراهنة، ونوه بدور الإمارات المركزي في تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة.

وأكد اعتزاز بلاده بالروابط التاريخية الوثيقة والعلاقات الأخوية الصادقة مع الإمارات والتي تشهد تطورا مستمرا في مختلف المجالات والقطاعات.

ترسيخ السلام
وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة وتم استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك كما ناقش الجانبان أهمية التنسيق المشترك بما يسهم في ترسيخ أسس السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء للرئيس المصري تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لمصر مزيداً من التقدم والازدهار، مؤكداً الحرص على تعزيز وتوطيد العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة.

من جانبه، حمل الرئيس عبدالفتاح السيسي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته للإمارات مزيداً من التقدم والازدهار.

توافق الرؤى
ورحب السيسي بلقاء الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مؤكداً أن العلاقات المصرية - الإماراتية تجسد مسيرة ملهمة لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول الشقيقة والتي تمتد لأكثر من 50 عاما من الأخوة والمحبة التي تجمع بين البلدين والشعبين وهو امتداد لغرس ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسارت عليه قيادة الإمارات ويعكسه توافق الرؤى ووجهات النظر حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

من جانبه، أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية العلاقات الإماراتية - المصرية التي تزداد رسوخاً وصلابة بدعم ورعاية من قيادتي البلدين، مشيداً بدور مصر المحوري في إرساء أسس السلام والاستقرار لا سيما في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها العالم والتي تتطلب المزيد من التعاون والتشاور والتنسيق للتصدي للتحديات الإقليمية والعالمية المشتركة الراهنة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق