اخبار الامارات - وفد إماراتي يزور ألمانيا لبحث التعاون بمجالات الطاقة النظيفة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يزور وفد إماراتي برئاسة وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول المهندس شريف العلماء، بعد غد الثلاثاء ألمانيا، يضم عدداً من ذوي الاختصاص من الوزارة و ممثلين عن شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وشركة مصدر. يبحث الوفد خلال الزيارة سبل تعزيز فرص التعاون المشترك في مجال الطاقة خاصة النظيفة منها والهيدروجين، واستكشاف فرص الاستثمار الواعدة في تلك المجالات الحيوية، وذلك في إطار استكمال "إعلان النوايا" في مجالات الطاقة بين البلدين الذي وقعه الجانبان في بداية 2017.

وسيتم خلال الزيارة إبرام شراكات واعدة في مجال الطاقة، لمواصلة الجهود وضمان استدامة القطاع، وتعزيز الشراكة في مجال الهيدروجين، وإحداث تغير حقيقي يلبي تطلعات الدولتين في العمل المناخي إلى جانب القيام بجولة ميدانية بعدد من مشاريع الطاقة ومجموعة من الشركات الرائدة في ذلك القطاع.

وقال شريف العلماء: "تهدف الزيارة إلى إرساء آليات تعاون مستدامة بين البلدين، بهدف تعظيم الاستفادة من اتفاقيات التعاون المشتركة التي وقعها البلدان خلال السنوات السابقة"، مؤكداً أن الزيارة ستتضمن التعريف بالمزايا والخدمات التي تتيحها الاتفاقية أمام الشركات العالمية في قطاع الطاقة في البلدين، وفرص بناء شراكات جديدة ومستدامة وكيفية الاستفادة منها بالشكل الأمثل.

وأضاف أن "وفد الدولة سيلتقي خلال الزيارة، عدداً من كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي القطاع الخاص في ألمانيا لعقد لقاءات موسعة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في قطاع الطاقة والهيدروجين"، مشيراً إلى أن ألمانيا تعتبر شريكاً استراتيجياً للإمارات في مجال الطاقة، لا سيما النظيفة منها وشهدت العلاقة بينهما تقدماً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، بفضل دعم القيادة الحكيمة للدولتين والثقة المتبادلة والاحترام والمصالح المشتركة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق