اخبار الامارات - ‎استعراض جهود الشيخة فاطمة بمجال تمكين المرأة في القمة العالمية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استعرضت وزيرة دولة الدكتورة ميثاء الشامسي، خلال مشاركتها في الدورة الـ32 من القمة العالمية للمرأة التي استضافتها العاصمة التايلندية بانكوك جهود رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الامارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك، بمجال تمكين المرأة اقتصادياً وخاصة قي قطاع النفط والغاز. حضر حفل افتتاح القمة التي عقدت تحت شعار "خلق الفرص للنساء في الواقع الجديد" رئيسة كوسوفو فيوزا عثماني، ورئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا، وسفير الدولة لدى مملكة تايلند سيف الشامسي، ورئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات فريدة العوضي، إلى جانب عضوات من مجلس سيدات أعمال الإمارات، وأكثر من 650 شخصية نسائية من 52 دولة بينهن نواب رؤساء حكومات ووزيرات وممثلات لهيئات وشركات ومنظمات حكومية وغير حكومية.

تبادل الخبرات
‎وتهدف فعاليات القمة إلى فتح السوق العالمية أمام النساء في مجال الأعمال التجارية وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين الدول خاصة خلال جائحة كورونا إضافة إلى تسريع تمكين المرأة اقتصاديا وإيجاد الحلول لتذليل الصعاب التي من الممكن أن تواجهها، الى جانب تسليط الضوء على التغيير المناخي والفرص المتاحة لسيدات الاعمال لخلق أسواق عمل صديقه للبيئة وعقد شراكات مع السوق التايلندي وأهمية اشراك الشباب في العملية التنموية.

‎واستعرضت الدكتورة ميثاء الشامسي خلال كلمتها في القمه جهود الامارات بشكل عام، وجهود الشيخة فاطمة بنت مبارك في مجال تمكين المرأة اقتصادياً وخاصة في قطاع النفط والغاز.

ونقلت في بداية كلمتها تحيات الشيخة فاطمة بنت مبارك وتمنياتها للقمة النجاح، مشيرة إلى اهتمامها بتوسيع نطاق مشاركة المرأة في كافة القطاعات والانشطة الاقتصادية، وحرصها على إطلاق العديد من المبادرات، ومن أهمها ما يتعلق بتشجيع التحاق المرأة بقطاع النفط والغاز، و توجيهها بتوفير جميع التسهيلات المساندة لها لتمكينها من التوفيق بين مسؤولياتها المهنية والعائلية.

ريادة الأعمال
‎وتطرقت الشامسي الى عرض جهود "أم الامارات" المتواصلة في هذا الشأن، ونسب تواجد المرأة في كافة القطاعات ومجالس الإدارات وريادة الأعمال، الى جانب قطاع النفط والغاز، الذي يشهد تزايداً في أعداد النساء العاملات فيه، ويعود هذا التطور والزيادة إلى عدد من العوامل أهمها توفير فرص تعليمية داخل الدولة وخارجها، ودعم القوانين والتشريعات وبيئة العمل عن طريق توفير التدريب والحلقات النقاشية في الحقول والشركات المتخصصة، ومرونة أوقات العمل إضافة الى توفير المرافق التعليمية والصحية والترفيهية، والدعم الإداري مثل انشاء لجنة التوازن بين الجنسين وتحفيز الموظفات من خلال الترقيات الوظيفية وزيادة الحوافز.

وأشارت الدكتورة الشامسي إلى أن "الشيخة فاطمة بنت مبارك تحرص على توسيع نطاق التعاون في مجال تمكين المرأة اقتصادياً من خلال إشراك الجامعات، واهتمامها بدمج المتفوقات من طالبات الجامعة في المبادرات الهادفة الى دعم ريادة الأعمال، مع الاهتمام بالبحث العلمي وذلك بما يخدم البحث العلمي و القطاع الصناعي والاقتصاد".

وأكدت الشامسي على تواصل واستمرار جهود "أم الامارات" من أجل تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في مسيرة التنمية المستدامة، وحرصها أن تستثمر المرأة كل الفرص والتسهيلات التي تقدمها القيادة التي لا تدخر جهداً في دعم مكانة المرأة وإبراز جهودها في كافة المجالات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق