اخبار الامارات - وزارة الصحة تدعو الحجاج إلى اتباع الإرشادات والاحتياطات الصحية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الحجاج إلى اتباع كافة الإرشادات والاحتياطات قبل وأثناء السفر، والحرص على التطعيمات الأساسية والاختيارية والتأكد من التطعيم بالجرعات الأساسية والداعمة ضد كورونا. وأوصت الوزارة حجاج بيت الله الحرام بزيارة المركز الصحي لاستكمال الجرعات المطلوبة من اللقاح المضاد لكورونا، حسب البروتكولات المعتمدة لدى الجهات الصحية واتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية والتي تتمثل في مراجعة المركز الصحي قبل السفر بفترة كافية للتأكد من القدرة على أداء فريضة الحج خاصةً إذا كان الحاج يعاني من أمراض مزمنة.

عناية خاصة
وأشار الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة الدكتور حسين الرند إلى أن "الوزارة تولي عناية خاصة لضمان صحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام، خاصة المصابين بالأمراض المزمنة، وكبار السن،
والحوامل، بفحوصات مجانية مثل الضغط والسكري، وإطلاق البرامج والحملات التوعية للحجاج، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة لتطوير النظام الصحي للوقاية من جميع المخاطر والأمراض السارية والسيطرة عليها".

وأكد الرند التنسيق عالي المستوى بين جهود مؤسسات الدولة المعنية بتنظيم ورعاية شؤون قوافل الحجاج المتوجهة إلى الأراضي المقدسة، بما يضمن لهم الصحة والسلامة، وتأدية مناسك الحج دون مشاكل صحية.

كما دعت الوزارة الحجاج إلى الالتزام بالتدابير الوقائية لتفادي المشاكل الصحية أثناء أداء فريضة الحج، مثل تجنب الإنهاك الحراري، والإجهاد البدني، أثناء التنقل الأمر الذي يزيد فرص الإصابة ببعض الأمراض والمشاكل الصحية، إضافة إلى الحرص على نظام تغذية صحي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق