اخبار الامارات - "طاقة" و"أدنوك" و"مبادلة" يبرمون اتفاقيات للاستحواذ على حصة في "مصدر"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أبرمت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، اتفاقيات لشراء "طاقة" و"أدنوك" حصصاً في شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" من "مبادلة". وتُعدّ هذه الصفقة وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، خطوة رئيسية لإتمام الشراكة الاستراتيجية التي أعلن عنها رئيس الدولة الشيخ آل نهيان، أواخر العام الماضي. وتهدف الشراكة إلى إنشاء منظومة عالمية قوية ومؤثرة للطاقة النظيفة تحت مظلة "مصدر" من خلال توحيد جهود "طاقة" و"مبادلة" و"أدنوك" في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

قيمة الصفقة
وتُقدر الصفقة القيمة الإجمالية لـ "مصدر"، بسبعة مليارات درهم إماراتي، على أساس نسبة تملك قدرها 100%. وبموجب هذه الاتفاقيات، سوف تستحوذ "طاقة" على حصة مسيطرة نسبتها 43% من أصول "مصدر"، في حين ستحتفظ "مبادلة" بحصة 33% وتتملك "أدنوك" حصة نسبتها 24%.

أما في مجال الهيدروجين الأخضر، فسوف تستحوذ "أدنوك" على حصة مسيطرة نسبتها 43% من المشروع المشترك الجديد لـ"مصدر" المختص بهذا المجال، في حين ستستحوذ "مبادلة" على حصة 33% و"طاقة" على حصة نسبتها 24% في هذا المشروع.

وبموجب هذه الاتفاقيات، ستساهم "طاقة" بحقوقها لتملّك نسبة 40% كحدّ أدنى في مشاريع الطاقة المتجددة في إمارة أبوظبي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق