اخبار الامارات - 300 منتج جديد يمكن تصنيعها محلياً بأسعار تنافسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يشهد منتدى "اصنع في الإمارات"، الذي ينطلق غداً الثلاثاء في أبوظبي تحت شعار "استثمار.. شراكة.. نمو" ويستمر على مدى يومين تقديم أكثر من 300 منتج جديد يمكن تصنيعها محلياً بأسعار تنافسية ضمن متطلبات الشركات الوطنية، التي تشمل 11 قطاعاً مستهدفاً للنمو، وذلك بحسب بيانات صادرة عن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة. وتشمل القطاعات المستهدفة "المعادن والبتروكيماويات والمنتجات الكيماوية والبلاستيك والآلات والمعدات والصناعات الدفاعية والصناعات الدوائية والتكنولوجيا والمعدات الطبية والاتصالات والأغذية والمشروبات والتكنولوجيا الزراعية.

ويشكّل منتدى "اصنع في الإمارات" الذي تنظمه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، منصة مهمة لعرض فرص الاستثمار المحلي في القطاع الصناعي، وتسليط الضوء على فرص توطين المنتجات، وإعادة توجيه قيمة المشتريات إلى الاقتصاد الوطني عبر منح الأولوية في العطاءات للجهات المنضمة لبرنامج القيمة الوطنية المضافة.

ويهدف المنتدى لتمكين الصناعة في الدولة والمساهمة في النمو الاقتصادي وزيادة المرونة والقدرة في التعامل مع سلاسل التوريد كما يوفر فرصة فريدة للشركات الوطنية الرائدة والمصنعين لبناء الشركات ويعزز تطوير الصناعات القائمة واستكشاف فرص نمو لصناعات المستقبل.

ويأتي إطلاق منتدى "اصنع في الإمارات" في إطار دعم القيادة الرشيدة واستشرافها المستقبل بإيجابية وتوفير البيئة المرنة والمشجعة على تحقيق أفضل النتائج بما يعزز البيئة التنافسية لدولة الإمارات على مستوى العالم.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق