اخبار الامارات - 20 ألف درهم غرامة للمتعاطي أول مرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أوقعت محكمة دبي الابتدائية، غرامة مالية مقدارها 20 ألف درهم على آسيوي لثبوت تعاطيه لأول مرة مادة الهيروين المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وذلك عملاً بالمرسوم بقانون اتحادي رقم 30 لسنة 2021، بشأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية. ويعاقب المرسوم "بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر أو بالغرامة التي لا تقل عن 20 ألف درهم ولا تزيد على 100 ألف درهم كل من تعاطى بأي وجه أو استعمل شخصياً أو في غير الأحوال المرخص لها، أو تعاطى بجرعات أكثر مما هو محدد في الوصفة الطبية، أية مواد من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في جدول المحظورات".

وفي حال تكرار التعاطي للمرة الثانية خلال مدة لا تتجاوز 3 سنوات من ارتكاب الفعل أول مرة، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر أو الغرامة التي لا تقل عن 30 ألف درهم ولا تزيد عن مئة ألف درهم، وإذا ارتكب الجاني الفعل للمرة الثالثة أو أكثر كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين والغرامة التي لا تقل عن 100 ألف درهم.

ووفقاً لتفاصيل القضية، فإن الشرطة ألقت القبض على المتهم "ع.و" البالغ من العمر 27 عاماً، بعد تلقيها بلاغاً بتعاطيه المواد المخدرة، وأنه يحتفظ بكمية منها من أجل تعاطيه، وذلك بعد إصدار إذن من النيابة العامة في دبي لضبطه.

وأقر المتهم بعد ضبطه بتعاطي مادة الهيروين المخدرة، وأنه لم يسبق ضبطه في التعاطي سابقاً، أو الحكم عليه في قضية مماثلة، فيما كشف تقرير فحص المختبر الجنائي احتواء جسم المتهم على مواد مخدرة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق