اخبار الامارات - الإمارات تشارك في مؤتمر "حوار الطاقة المستقبلية" بالأردن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، أن دولة الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة تواصل مسيرتها الرائدة نحو استشراف مستقبل قطاع الطاقة بالتعاون مع شركائها من حول العالم، وأن دولة الإمارات تعتبر مزوداً موثوقاً لإمدادات الطاقة العالمية. جاء ذلك خلال ترؤسه وفد الدولة المشارك في أعمال مؤتمر "حوار الطاقة المستقبلية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا"، الذي انطلق في مركز الملك الحسين للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت في الأرنية الهاشمية برعاية ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

كما شارك سهيل المزروعي إلى جانب وزير الطاقة والتجارة لجمهورية التشيك ووزير البترول والموارد المعدنية بجمهورية العربية في جلسة وزارية حوارية بعنوان "آفاق المنافع المتبادلة والعلاقات المثمرة بين منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، وتم خلالها مناقشة أهم التحديات التي يواجهها العالم ومستقبل الطاقة مثل التغيّر المناخي والتقنيات الرقمية.

وقال إن دولة الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة تواصل مسيرتها الرائدة نحو استشراف مستقبل قطاع الطاقة بالتعاون مع شركائها من حول العالم وذلك مع بدء التحول العالمي في قطاع الطاقة الذي يشهد تحديات كبيرة في الوقت الراهن نظراً للأحداث الجيوسياسية التي يشهدها العالم.

وأشار خلال مشاركته في الجلسة الوزارية إلى استراتيجية الدولة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، والتي تأتي تتويجاً للجهود الإماراتية الهادفة إلى الإسهام بإيجابية في قضية التغير المناخي والعمل على تحويل التحديات في هذا القطاع إلى فرص تضمن للأجيال القادمة مستقبلاً مشرقاً.

وقال المزروعي إن مؤتمر "حوار الطاقة المستقبلية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا" يأتي بعد الإعلان مؤخراً عن شراكة صناعية تكاملية مع المملكة الأردنية وجمهورية مصر العربية والذي يؤكد نهج الإمارات الراسخ بتعزيز الشراكات الدولية من أجل مستقبل أكثر ازدهاراً واستقراراً، وتقدم بالشكر إلى المملكة الأردنية الهاشمية قيادة وشعباً على حسن الاستقبال والتنظيم المتميز لهذا الحدث الاستراتيجي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق