اخبار الامارات - "HUB71" و"AIQ" تتعاونان لتطوير حلول للذكاء الاصطناعي في الطاقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقعت Hub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، شراكة مع AIQ، المشروع المشترك لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" في مجال الذكاء الاصطناعي مع مجموعة "غروب 42"، بهدف تطوير حلول ذكاء اصطناعي جديدة تدعم مستقبل الطاقة المستدام. وستتعاون Hub71 وAIQ معاً من أجل تطوير تكنولوجيا رقمية مبتكرة ّز قيمة عمليات النفط والغاز وتسهم في إرساء مستقبل أكثر استدامةً لقطاع النفط والغاز يتّسم بكفاءة الكربون.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لـHub71 بدر سليم سلطان العلماء: "تضطلع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بدور حيوي في صياغة مستقبل العديد من القطاعات الاقتصادية الهامة كقطاع الطاقة والصناعة، وتدعم الشراكة التي عقدناها مع AIQ خططنا لتكريس موقع Hub71 وجهة جذب لشركات التكنولوجيا العالمية الناشئة إلى الإمارات بهدف تعزيز الخبرات والمعرفة وإرساء أسس مستقبل أفضل للجميع قائم على الاستدامة وصديق للبيئة".

وستتيح الشراكة لـHub71 إطلاع AIQ على منظومتها التكنولوجية وتسهيل الاجتماعات مع الشركات الناشئة التي تعمل على تطوير حلول تكنولوجيا الطاقة المستقبلية لقطاع النفط والغاز، وبالمقابل، ستتيح AIQ الوصول إلى منصتها E-Novus، وهي أداة إدارة بيانات لشركات النفط والغاز التي تسعى إلى تسريع التحول الرقمي وكذلك التحول في مجال الطاقة.

وستشارك AIQ في برنامج The Outliers من Hub71، وهو عبارة عن سلسلة من التحديات التي تحددها الشركات والحكومات ويتعين على الشركات الناشئة تقديم حلول لها، كما ستوفر الدعم اللازم لبرنامج Hub71 الإرشادي وتعزّز تبادل المعرفة حول الحلول المرتكزة على التكنولوجيا في قطاع الطاقة العالمي.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة AIQ عمر المرزوقي: "تعتبر حلول الذكاء الاصطناعي أساسية للاستدامة المستقبلية لقطاع النفط والغاز".

وسيسهم التعاون بين AIQ وHub71 في توفير منصة متينة لشركات التكنولوجيا الناشئة في Hub71 تتيح لها المشاركة في التحول الرقمي لأدنوك وقطاع النفط والغاز ككلّ، وكذلك ترسيخ المكانة المتنامية لإمارة أبوظبي مركزا عالميا للجيل القادم من التنمية الصناعية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق