اخبار الامارات - "الموارد البشرية": مدة تصريح عمل حاملي الإقامة الذهبية عامين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين، أن مدة تصريح عمل الإقامة الذهبية تبلغ عامين، وحددت 6 أنماط للعمل في القطاع الخاص بالدولة تتمثل في الدوام الكامل، والجزئي، والعمل المؤقت، والمرن، إضافة إلى العمل عن بعد، وتقاسم الوظيفة. ووفق الحالات الاستثنائية التي حددتها الوزارة لإصدار أو تجديد تصاريح العمل للعاملين في مؤسسات القطاع الخاص في الدولة، فإنه لا يُعتبر صاحب العمل متأخراً في تجديد أو إصدار تصريح العمل في حالة العامل الذي غادر الدولة ومضى عليه أكثر من 6 أشهر خارجها، أو في حالة انتهاء الإقامة وهو خارج الدولة، وأيضاً عند انتهاء تصريح العمل بعد تاريخ المغادرة.

وتشمل الحالات الاستثنائية لإصدار أو تجديد تصاريح العمل، العامل الذي انتهى تصريح عمله بعد إبعاده عن الدولة، بأمر أو حكم قضائي أو قرار إداري من الجهات المختصة، وذلك عن المدة من تاريخ التوقيف أو تاريخ الإبعاد أيهما أسبق دون غيرها من المدد الأخرى، وكذلك في حالة العامل المتوفي أو حالة العامل المصاب بمرض معد يمنعه من العمل، إضافة إلى العامل الذي انتهى تصريح عمله أو أحالت وزارة الموارد البشرية والتوطين شكواه الى المحكمة، وذلك عن المدة من تاريخ الإحالة دون غيرها من مدد سابقة على هذه الإحالة.

وتتضمن الحالات كذلك العامل الذي غادر الدولة في فترات تسويه الأوضاع التي تقررها الجهات المختصة، والعامل المسجون او الموقوف الذي انتهى تصريح عمله أثناء سجنه أو توقيفه، وذلك عن مدة السجن أو التوقيف، إضافة إلى حالة صاحب المنشأة القائم وحدة على إدارتها، وذلك لمدة 3 أشهر بحد أقصى من تاريخ الوفاة حتى تعيين ممثل قانوني لإدارة المنشأة باتفاق الورثة حسب الأصول.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق