اخبار الامارات - 13.7 مليار درهم استثمارات الأجانب في الأسهم المحلية منذ بداية 2022

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
فاق صافي استثمارات الأجانب غير العرب في الأسهم المحلية 13.7 مليار درهم منذ بداية العام الجاري، في ظل جاذبيتها الاستثمارية والأداء القوي للشركات المُدرجة، بدعم رئيسي من قوة ومتانة الأسس الاقتصادية للإمارات. وأظهر رصد وكالة أنباء الإمارات "وام"، استناداً إلى بيانات سوقي أبوظبي ودبي الماليين، أن "المستثمرين الأجانب غير العرب حققواً مشتريات في أسواق الأسهم المحلية بـ 51.1 مليار درهم في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، مقابل مبيعات بنحو 37.7 مليار درهم في الفترة نفسها بصافي استثمار 13.7 مليار درهم، محصلة شراء".

وحسب الرصد، وصلت مشتريات المستثمرين الأجانب غير العرب في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى نحو 36.9 مليار درهم منذ بداية العام الجاري، مقابل مبيعات بنحو 25.1 مليار درهم، بصافي استثمار 11.8 مليار درهم، محصلة شراء.

وبلغت مشتريات المستثمرين الأجانب غير العرب في سوق دبي المالي نحو 14.2 مليار درهم منذ بداية العام الجاري مقابل مبيعات بنحو 12.3 مليار درهم بصافي استثمار جاوز 1.88 مليار درهم محصلة شراء.

ومن المتوقع أن تواصل أسواق الأسهم المحلية استقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية في ظل الأداء المالي القوي للشركات المُدرجة إلى جانب سلسلة عمليات طرح عام أولي وإدراجات كبرى، شملت بروج، وهيئة كهرباء ومياه دبي ديوا، وموانئ أبوظبي، وفيرتيغلوب، وأدنوك للحفر، و"ألفا ظبي، ومجموعة ملتيبلاي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق