اخبار الامارات - سقط في الفخ... ربحت 200 ألف درهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقع آسيوي ضحية نصب من مجموعة محتالين بعد إيهامه بربح جائزة بـ 200 ألف درهم من إحدى شركات الاتصالات، ما دفعه إلى تسليمهم الرقم السري لبطاقته الائتمانية وشراء بطاقات إعادة تعبئته رصيد. وقال المجني عليه في إفادته أمام النيابة العامة بدبي، أنه تلقى مكالمة هاتفية من شخص ادعى أنه موظف في شركة اتصالات، وأنه ربح 200 ألف درهم، طالباً منه رقم حسابه البنكي وبطاقة ائتمانه لايداع المبلغ في حسابه الشخصي، كما طلب منه شراء بطاقات تعبئة رصيد لإتمام تحويل الجائزة، ما دفعه لشراء 15 بطاقة بـ 2700 درهم وتحويل أرقامها له.

ولفت المجني عليه إلى أن المتصل طلب منه بعد ذلك التوجه إلى مركز تسوق لتسلم الجائزة، فتوجه إلى المكان، لكنه لم يجد أحداً، فاتصل بنفس الرقم فرد عليه المتحيل وطالبه بدفع 15 ألف درهم إضافية للحصول على الجائزة.

شيك مزور
وأضاف المجني عليه أن المتصل أرسل له صورة شيك بنكي بالجائزة، وعندها أدرك أنه مزور ما دفعه لتقديم بلاغ للشرطة عن الواقعة.

وبين المجني عليه أن المحتالين استخدموا أرقام بطاقته الائتمانية، ورقمها السري لشراء منتجات بـ 1170 درهماً من موقع إلكتروني.

وتمكنت الشرطة بعد البلاغ من القبض على أحد أفراد العصابة، آسيوي، وأحالته النيابة العامة إلى محكمة الجنايات بتهمة الاستيلاء على 2700 درهم، قيمة بطاقات تعبئة الرصيد، و1170 درهماً قيمة المشتريات بالبطاقة الائتمانية.

وقضت محكمة الجنايات عليه بالحبس 6 أشهر، وبإبعاده عن الدولة بعد قضاء عقوبته. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق